الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي (أرشيف)
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي (أرشيف)
الخميس 5 مارس 2015 / 13:14

هادي يطالب الأمانة العامة بممارسة أعمالها من عدن

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني بممارسة أعمالها من محافظة عدن جنوبي البلاد بحسب مصادر من داخلها.

يأتي ذلك بعد قيام مجموعة مسلحة تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية باقتحام مبنى الأمانة العامة للحوار الوطني، مساء أمس الأربعاء، بحسب بيان صادر عنها.

هجوم حوثي
وقال البيان إنه "تم وضع حراسة مسلحة من اللجان الشعبية التابعة للحوثيين حاصرت المبنى من الخارج، كما وصلت دوريتان عليها حوالي 15 مسلحاً دخلوا المبنى واقتحموا المكاتب الإدارية".

وأشار البيان إلى أن "المسلحين قاموا بتفتيش المبنى وأخذ مفاتيح المخازن والمكاتب وانسحبوا من داخله مع فرض حراسة خارجية على المبنى وأبلغوا أحد موظفي الأمانة بعدم التصرف بأي شيء دون إذنهم".

وأكدت الأمانة توقف أنشطتها في مقرها بالعاصمة مع استمرارها في أدائها لمهامها وأنشطتها في بقية المحافظات.

نفي الاقتحام
من جهته، قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم، إن "جميع الأخبار التي تحدثت عن اقتحام الحوثيين لمقر الأمانة لا صحة لها"، وأشار إلى أن "قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية هي المسؤولة عن حماية المقر في الوقت الراهن".

ونفى القحوم تماماً قيام مسلحين حوثيين باقتحام المبنى، وأخذ مفاتيح مخازن ومكاتب المقر وقال: "جميعها ادعاءات كاذبة ".

وأوضح القحوم أن "قوات الأمن انتقلت لحراسة المقر بعد انسحاب حراس المقر الذين يتبعون إحدى الشركات الخاصة منها"، مشيراً إلى أن "هناك توجيهات من هادي أمرت بانسحاب الحراسة الخاصة من المقر ما ألزم قوات أمنية تابعة للداخلية اليمنية بحراستها".

تجدر الإشارة إلى أن مقر الأمانة العامة يحتوي على معلومات ووثائق هامة تخص مؤتمر الحوار الوطني الذي جرى برعاية أممية وخليجية في عام 2013.