الخميس 5 مارس 2015 / 21:26

الجيش الليبي يعلن عن هدنة مفاجئة من جانب واحد

24 - طبرق - خاص

أكد الناطق باسم القائد العام للجيش الليبي الفريق خليفة حفتر مساء اليوم الخميس في تصريح خاص لـ 24، التزام الفريق وقوات الجيش بالهدنة التي تم إبلاغها إلى بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، قبل انطلاق الحوار الوطني الذي ترعاه بين مجلس النواب والبرلمان السابق، والمقرر عقده اليوم في المغرب.

وأوضح الناطق العسكري لـ 24 أن الجيش الليبي ملتزم بهذه الهدنة، لكنه شدد في المقابل على حقه في الدفاع عن مقدرات البلاد وشعبها، ضد أية مخاطر محتملة.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية الموالية للشرعية الممثلة في مجلس النواب وحكومته الانتقالية شرق البلاد، أعلنت في وقت سابق اليوم، أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، استجابت إلى طلب الأمم المتحدة لوقف القصف الجوي لمدة ثلاثة أيام، ومن جانب واحد.

ونقلت عن مصادر عسكرية مطلعة في القيادة العامة، إن هذه الاستجابة جاءت من أجل إفساح المجال للحوار الليبي.

وعلى الرغم من هذه الهدنة التي أعلنها الجيش الليبي من جانب واحد، فقد قصفت طائرات حربية تابعة لما يسمى بميلشيات فجر ليبيا، التي تسيطر على العاصمة طرابلس منذ الصيف الماضي، اليوم، غارتين جويتين على مدينة الزنتان على بعد 180 كلم جنوب غرب طرابلس.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في بيان مقتضب لـ 24 وصول المشاركين في الحوار السياسي الليبي إلى المغرب، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبدأ الجلسات في وقت لاحق من اليوم.