مانشستر يستضيف آرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي (أرشيف)
مانشستر يستضيف آرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي (أرشيف)
الجمعة 6 مارس 2015 / 10:12

كأس الاتحاد الإنجليزي: مانشستر يونايتد يصطدم بآرسنال في نهائي مبكر

يشهد ربع النهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل بين مانشستر يونايتد وآرسنال على ملعب أولد ترافورد الإثنين المقبل، في نهائي مبكر للبطولة بين الناديين الأكثر تتويجاً بلقب المسابقة.

ويحمل مانشستر يونايتد وآرسنال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بعدما حصل كل منهما على اللقب في 11 مناسبة.

وتعد هذه المواجهة هي الرابعة عشر في تاريخ لقاءات الفريقين بالبطولة، إذ فاز مانشستر يونايتد في 7 لقاءات من ضمنها آخر لقاءين عامي 2008، و2011، بينما فاز آرسنال في 6 مناسبات.

ورغم أن الفريقين يتقاسمان الرقم القياسي في عدد مرات التأهل إلى المباراة النهائية للمسابقة (18 مرة) إلا أنهما لم يلتقيا معاً في نهائي البطولة سوى في مناسبتين فقط، وكان الفوز فيهما لآرسنال الذي تغلب 3-2 على يونايتد في نهائي المسابقة عام 1979، قبل أن يكرر تفوقه بالفوز بالركلات الترجيحية في نهائي عام 2005.

من جانبه، يسعى برادفورد، الذي يحتل المركز الثامن في ترتيب دوري الدرجة الثانية، لاستمرار مغامرته في البطولة، حينما يواجه ضيفه ريدينج، الذي يلعب في الدرجة الأولى غدا السبت.

كما يلتقي في اليوم ذاته أستون فيلا مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون، فيما يستضيف ليفربول فريق بلاكبيرن روفرز (أحد أندية الدرجة الأولى) بعد غد الأحد.

ويأمل برادفورد، الذي يصفه المتابعون بالحصان الأسود للبطولة بعدما أطاح بفريقي تشيلسي وسندرلاند في الدورين الماضيين للمسابقة، في مواصلة مفاجآته والتأهل إلى المربع الذهبي للمسابقة.

وعانى برادفورد من سلسلة من النتائج المخيبة في مبارياته بالدرجة الثانية بعدما فشل في الفوز في 3 لقاءات متتالية، قبل أن يستعيد اتزانه مجددا ويفوز 1-0 على ضيفه كرولي تاون في مباراته الأخيرة بالمسابقة يوم الثلاثاء الماضي.

ويرغب أستون فيلا في تحقيق فوزه الثاني على ضيفه ويست بروميتش ألبيون خلال 4 أيام حينما يلتقي معه على ملعب فيلا بارك.

وتغلب استون فيلا 2-1 على ويست بروميتش الثلاثاء الماضي بالدوري الإنجليزي، ليحقق انتصاره الأول عقب خسارته في 7 مباريات متتالية بالمسابقة، ويحصد 3 نقاط ثمينة جعلته يودع مراكز الهبوط بترتيب البطولة، ويرتقي للمركز السابع عشر.

وواصل ليفربول انتفاضته الجامحة في الدوري الانجليزي بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم في 12 مباراة متتالية بالمسابقة، إثر فوزه 2-0 على ضيفه بيرنلي الأربعاء.

وبينما يتواجد بلاكبيرن في منتصف ترتيب دوري الدرجة الأولى، فإن المدير الفني لليفربول برندان رودجرز يتوقع أن تتسم المباراة بالكثير من الصعوبة على فريقه.

ولم يخسر ليفربول سوى في مباراة واحدة خلال 21 لقاء في مختلف المسابقات.