دياكيه بقميص العين يواجه فريقه السابق الجزيرة (أرشيف)
دياكيه بقميص العين يواجه فريقه السابق الجزيرة (أرشيف)
الجمعة 6 مارس 2015 / 11:18

دوري الخليج العربي: العين يدافع عن القمة بمواجهة ملاحقه الجزيرة

وجد العين نفسه أخيراً في الصدارة منفرداً بدوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، وسيدافع عنها بكل ما أوتي من قوة بعدما وضعه القدر في مواجهة الجزيرة منافسه المباشر الأحد.

وبين الفريقين فارق 3 نقاط بعدما سحق العين الفجيرة بثلاثية وخسر جاره الجزيرة 1-2 على أرضه في أبوظبي أمام الظفرة السبت الماضي.

ويملك العين 39 نقطة من 17 مباراة مقابل 36 للجزيرة الذي قضى فترات طويلة من الموسم على القمة.

ويحتل الشباب المركز الثالث ولديه 33 نقطة، ثم الوحدة الذي يقوده المدرب السعودي سامي الجابر ولديه 32 نقطة. ويلتقي هذان الفريقان في قمة أخرى الأحد أيضاً.

وستقام مواجهة العين والجزيرة بملعب الأول في إستاد هزاع بن زايد، حيث سيبحث العين عن الثأر أيضاً بعدما هزمه الجزيرة ذهاباً 3-4.
وأقر الشيخ عبد الله بصعوبة مواجهة الجزيرة "الذي سيقاتل من أجل تعويض خسارته السابقة أمام الظفرة والعودة للصدارة."

وسيخوض العين المباراة متسلحاً بعودة المهاجم الغاني أسامواه جيان لمعانقة الشباك، بعد تسجيله هدف التعادل أمام نفط طهران من ركلة جزاء في دوري أبطال آسيا هذا الأسبوع، كما سيعود صانع اللعب عمر عبدالرحمن.

وفي مواجهة نفط طهران منح العين راحة للثلاثي عبدالرحمن والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش وكيمبو إيكوكو، بينما لا يعاني الجزيرة من هذه المشكلة إذ لا يشارك آسيوياً ولم يلعب في الدوري منذ 21 فبراير (شباط) الماضي.

لكن الجزيرة سيعاني من غياب حارس الأساسي خالد السناني المصاب بكسر في اليد، وهو أساساً بديل للحارس الدولي علي خصيف الذي يؤدي حالياً واجب الخدمة الوطنية.

ويعتمد الجزيرة بدرجة كبيرة على الهداف المونتينيغري ميركو فوسينتش، الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 20 هدفاً، بينها 4 في شباك العين في جولة الذهاب.

وإلى جوار فوسينتش يلعب علي مبخوت هداف كأس آسيا وصاحب المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري برصيد 11 هدفاً، بينما في المقابل يمتلك جيان 10 أهداف فقط.

وعلى الصعيد الآخر ستكون مباراة الشباب مع الوحدة التي تقام على ملعب الأخير في أبوظبي، فرصة للفريقين للاقتراب أكثر من الصدارة، خاصة إذا انتهت مباراة العين والجزيرة بالتعادل.

وفي تلك المواجهة سيبحث الجابر مدرب الوحدة عن أول انتصار له مع الفريق منذ انضم إليه الشهر الماضي.

وتفتتح الجولة غداً السبت فيلعب الإمارات مع الظفرة والنصر مع عجمان وبني ياس مع الشارقة واتحاد كلباء مع الوصل فيما يلتقي الأهلي مع الفجيرة يوم الأحد.