عناصر من جماعة الحوثي (أرشيف)
عناصر من جماعة الحوثي (أرشيف)
الجمعة 27 مارس 2015 / 11:40

غارات "عاصفة الحزم" تضرب تجمعات للحوثيين في صعدة

قالت مصادر قبلية يمنية إن "طائرات حربية قصفت منطقتين في محافظة صعدة الشمالية، معقل الحوثيين فجر اليوم الجمعة، بعد يوم من بدء تحالف تقوده السعودية غارات جوية، لمساندة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي".

وأضافت المصادر أن "الضربات استهدفت سوقاً في كتاف البقع، في محافظة صعدة الشمالية معقل الحوثيين، مما أسفر عن مقتل وإصابة 15 شخصاً"، وذكرت المصادر أن "الغارات استهدفت أيضاً منطقة شدا".

وسمع دوي انفجارات عنيفة في المناطق الجنوبية من العاصمة صنعاء، وهي المناطق التي تتواجد فيها معسكرات قوات الحرس، والقوات الخاصة المعروفة بولائها للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، فضلاً عن منازل كبار مسؤولي اليمن، بينهم صالح وأبنائه وأقربائه، وعدد من كبار مسؤولي اليمن، إلى جانب دار الرئاسة، كما ذكر موقع المشهد اليمني.

كما وقعت انفجارات لم تشهدها صنعاء منذ يوم الأربعاء، في الجهة الشمالية، حيث تقع مقرات جماعة الحوثيين ومعسكرات الجيش، من أهمها قاعدة الديلمي الجوية ومعسكرات الفرقة الأولى مدرع سابقاً، والتي تتخذها جماعة الحوثي مقراً لقيادات عناصرها، فضلاً عن تبة الخرافي التابعة للحرس الجمهوري .

واستمرت المضادات الجوية في إطلاق نيرانها الكثيفة في سماء صنعاء، التي تشهده أعنف الغارات وأكثفها على ما يبدو حتى هذه الساعات.