هيثم المالح في اجتماع سابق (المصدر)
هيثم المالح في اجتماع سابق (المصدر)
الجمعة 27 مارس 2015 / 16:37

الائتلاف السوري لـ24: لم تصلنا بعد دعوة للمشاركة بالقمة العربية

24 - شرم الشيخ - أحمد علي

استنكر رئيس اللجنة القانونية بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هيثم المالح، عدم توجيه دعوة، حتى صباح اليوم الجمعة للائتلاف، للمشاركة في قمة شرم الشيخ، لإلقاء كلمة، وهي القمة التي تنطلق غداً (السبت) وتنتهي الأحد، برئاسة مصر، عقب تنازل دولة الإمارات العربية المتحدة لها.

واستطرد المالح: "الائتلاف هو الممثل الشرعي للشعب السوري، كما أقرت بذلك قمتي الدوحة والكويت 2013 و2014"، معتبراً أنه "إذا لم يتم دعوة الائتلاف للقمة، سيكون بمثابة خطأ كبير في حق الثورة السورية".

وأوضح، في تصريحات لـ 24، أن "الائتلاف وجه منذ أسبوع مذكرتين إلى الخارجية المصرية والجامعة العربية لإلقاء كلمة أمام القمة، دون شغل المقعد"، مشيراً إلى أنه "تم اختياره من جانب الائتلاف لإلقاء كلمة سوريا، كما ألقى كلمة بالجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب من قبل، وسوف يطالب مجدداً بتسليم مقعد سوريا للائتلاف".

وفي سياق آخر، وحول عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن، قال المالح: "ما قامت به المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون في اليمن، نؤيده ونعتبره داعم لنا، لأن الحوثيين موجودون أيضاً في سوريا"، متمنياً وجود إجراءات عربية في سوريا، لكن ليست عسكرية.