مخلفات حصار الفندق
مخلفات حصار الفندق
الجمعة 27 مارس 2015 / 22:11

متشددون يقتلون 7 أشخاص في فندق بالصومال

قالت الشرطة وشهود عيان إن إسلاميين متشددين اقتحموا فندقاً شهيراً في العاصمة الصومالية مقديشو اليوم الجمعة وقتلوا سبعة أشخاص على الأقل ويحاصرون مسؤولين حكوميين في الداخل.

وذكرت الشرطة أن قوات خاصة صومالية دخلت مجمع الفندق وتبادلت إطلاق النار مع المقاتلين في المبنى الرئيسي لفندق مكة المكرمة.

وأعلنت حركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم، وتشن الحركة أيضاً هجمات بالأسلحة والقنابل على كينيا المجاورة ودول أخرى.

وقال الميجر إسماعيل أولو وهو ضابط شرطة يعمل في مقديشو لرويترز من مكان الهجوم: "الفندق الآن تحت السيطرة الكاملة للمتشددين... مقاتلو الشباب فوق سطح المبنى وداخل الفندق. ليس سهلاً علينا أن ندخل".

وشوهدت بقايا سيارتين محطمتين أمام الفندق الذي طوقته قوات الشرطة.

وقال ضباط إن وحدة من القوات الخاصة التي تدربها الولايات المتحدة دخلت مجمع الفندق لكنها لا تزال تحاول دخول المبنى.

وقال الكابتن على حسين وهو ضابط شرطة لرويترز: "المتشددون أطلقوا النار بينما تحاول قوات الحكومة دخول غرف الفندق. يطلقون النار بشكل متقطع".

وطردت قوات حفظ السلام الأفريقية حركة الشباب من مقديشو في 2011 لكن الحركة شنت سلسلة من الهجمات بالقنابل والرصاص سعياً لإسقاط الحكومة وتطبيق فهم الحركة المتشدد للشريعة الإسلامية.

وأبعدت قوات حفظ السلام الأفريقية وقوات الجيش الصومالي الحركة عن مواقعها الحصينة في مدن بوسط وجنوب الصومال العام الماضي كما قتلت غارات أمريكية استخدمت فيها طائرات بدون طيار بعض كبار قادتها.

وقالت حركة الشباب إنها لا تزال تقاتل داخل الفندق.

وقال المتحدث باسم العمليات العسكرية الشيخ عبد العزيز أبو مصعب لحركة الشباب لرويترز "هناك خسائر كبيرة وسنقدم التفاصيل لاحقاً".