السبت 28 مارس 2015 / 15:08

بالفيديو| هادي: أقول لدمية إيران أنتم دمرتم اليمن

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، إن "عملية عاصفة الحزم دعم عربي مباشر للشرعية في اليمن"، مطالباً "باستمرارها حتى تعلن عصابة الحوثي استسلامها".

وبدأ هادي كلمته خلال القمة العربية المنعقدة اليوم السبت، في شرم الشيخ بمصر بقوله: "أتيت إليكم اليوم من اليمن الجريح مشاركاً في القمة العربية، ولو تعلمون ما واجهته من صعابٍ وتحدياتٍ حتى أحضر معكم".

وقال الرئيس اليميني إن "الحوثيين قادوا حرباً دموية مع حلفائهم في الداخل والخارج لاجتياح اليمن، ودعا كل اليمنيين للالتفاف حول الشرعية والخروج في مظاهرات سلمية".
 
وأكد هادي أن "عملية عاصفة الحزم هدفها حماية الشعب اليمني"، وخاطب جماعة الحوثي قائلاً: "عد أنت وحلفائك إلى رشدك"، مضيفاً أن جماعة الحوثي لا عهد لها ولا ذمة".

وتقدم  الرئيس اليمني بالشكر إلى دول الخليج والدول العربية، المشاركة بالائتلاف الداعم للشرعية في اليمن، وفي مقدمتهم السعودية، مؤكداً أنه طلب منها التدخل العسكري لحماية اليمن، وأنها استجابت لدعواته من خلال عملية "عاصفة الحزم".

وخاطب القوات المسلحة في اليمن قائلاً: مسؤوليتكم حماية اليمن، وقال: "من انتهك سيادة اليمن، هو من احتل المدن وحاصر الرئيس الشرعي، وأضاف مخاطباً إيران: "أقول لدمية إيران أنتم دمرتم اليمن".

وفي سياق آخر قال هادي إن "اهتمامِنا الدائم يجب أن يكون للقضية الفلسطينية، باعتبارِها القضيةَ المركزيةَ الأولى لأمتِنا العربية، وعليهِ فإننا أمامِ هذه القمة نجدد تضامننا المطلق مع الشعب الفلسطيني ونضاله العادل، لاستعادة حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدسُ الشريف".

كما أكد هادي "وقوف اليمن مع الإمارات وحقها المشروع في قضية الجزر الثلاث".