السبت 28 مارس 2015 / 21:02

بالصور: فنانون يحيون ذكرى رحيل "أحمد زكي"

24- القاهرة - آية فؤاد

10 سنوات مرت على رحيل الإمبراطور أحمد زكي، ولم ينسه أحد، وكأنه ما زال موجوداً، فالبعض قُدر له الخلود رغم الرحيل، وهكذا مرت الذكرى العاشرة على وفاة الفنان الكبير، دون أن ينساه الفنانون أو الجمهور.

ونشر الهضبة عمرو دياب صورته مع الراحل أحمد زكي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في حفلة جمعتهما ، حيث يمسك أحمد زكي بالميكروفون، بينما يضحك عمرو دياب وينظر له مبتسماً، مزيلاً الصورة بعبارة "صورة للفنان عمرو دياب مع الفنان الكبير الراحل أحمد زكي رحمه الله".



أما الفنان عادل إمام، فنشر على صفحته في فيس بوك، صورة تجمعه بالراحل يضحكان فيها سوياً بإحدى المناسبات، معلقاً عليها "١٠ سنين مرّت على فراقك يا إمبراطور، ربنا يرحمك".



يُذكر أن الفنانين تعاونا سوياً في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، التي عرضت عام 1973، وتم اعتبارها من أهم المسرحيات التي قدمت بالمسرح المصري، كما تعاونا مرة أخرى في فيلم حمل اسم "شلة المشاغبين"، والذي عرض بعد عام واحد من مسرحية "مدرسة المشاغبين".

منى وزينة
أما الفنانة زينة، التي شاركت الراحل في عمله "أرض الخوف"، فنشرت هي الأخرى على موقع انستغرام صورة للراحل من إحدى مشاهده بفيلم "الحب فوق هضبة الهرم"، وكتبت فوقها "في ذكرى وفاة الفنان العظيم أحمد زكي يا ريت كلنا ندعي له بالرحمة".



في حين أعربت الفنانة منى زكي بمناسبة ذكراه العاشرة في تصريح صحافي عن حبها الشديد للفنان الراحل، إذ مازالت حتى الآن ترن على هاتفه وتأمل أن يرد عليها، وشاركت منى بفيلمين جمعاها بالراحل، الأول "اضحك الصورة تطلع حلوة" والثاني "أيام السادات".

ويعد الفنان أحمد زكي من أهم فناني جيله، بل وأهم الفنانين الذين ظهروا على الساحة، إذ تنوعت أدواره بين الشر والخير دون أن يفقد مصداقيته في إحداها، ليلقى ربه بعد رحلة عطاء طويلة قدم من خلالها أفلام مثل "البريء، الهروب، زوجة رجل مهم، البيضة والحجر، الحب فوق هضبة الهرم، أرض الخوف، البداية، النمر الأسود" وغيرها من أفلام هامة صنعت مجد السينما المصرية، لتوافيه المنية في يوم 27 مارس عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.