مجلس النواب الأردني (أرشيف)
مجلس النواب الأردني (أرشيف)
الأحد 29 مارس 2015 / 23:37

مجلس النواب الأردني يدعم العمل العسكري ضد الحوثيين

24 - عمان - ماهر الشوابكة

عبر مجلس النواب الأردني اليوم الأحد عن رفضه لاستخدام الحوثيين السلاح لفرض مواقفهم باليمن الشقيق، مؤكداً أن "ما قاموا به بالفترة الأخيرة هو انقلاب على الشرعية".

وأكد المجلس في بيان اليوم الأحد أن "العمل العسكري العربي ضد جماعة الحوثي كان نتيجة حتمية، بعد أن أغلق الانقلابيون جميع آفاق الحوار مع الشرعية بكل مؤسسساتها في اليمن".

وأضاف المجلس: "ندين وبأشد عبارات الإدانة أي تدخل أجنبي لاستغلال الخلاف بين الأشقاء من أجل تحقيق مصالح ومكاسب دولية أو إقليمية على حساب الدم العربي أين كان وفي أي مكان، يتطلع مجلسنا بكل الاحترام إلى مجلس النواب اليمني الذي نأمل منه أن يأخذ مكانه الطبيعي في هذه الظروف الاسثنائية لدعم الشرعية في اليمن الشقيق" .

وبين المجلس أن "الأردن لا يملك أي خيار غير خياره العروبي المدافع عن مصالح الأمة وأمنها القومي، انطلاقاً من رسالته ومبادئه وقناعاته وتاريخه الحافل بالدفاع عن الأمة أينما احتاجته ومتى احتاجته".

ووقع 30 نائباً على مذكرة نيابية تبناهها النائب خليل عطية عن تأييدهم لـ "القرار الحكيم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لإقامة التحالف العربي المشترك بقيادتها".

وأشاد النواب في المذكرة بالمشاركة الأردنية الباسلة بقيادة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين في هذا التحالف لصد العدوان الغاشم الذي تقوده زمرة الحوثيين للانقلاب على شرعية الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، مدعومة من إيران والتي تستخدمها أداة لتنفيذ مراميها وأطماعها في الخليج العربي وبلاد الشام وزعزعة المنطقة".