الجنين تعرض لبعض المضاعفات نتيجة تركه بالقمامة(أرشيف)
الجنين تعرض لبعض المضاعفات نتيجة تركه بالقمامة(أرشيف)
الثلاثاء 31 مارس 2015 / 14:04

العثور على "جنين حي" بحاوية للقمامة في صناعية الشارقة

24- الشارقة - صفوان إبراهيم

عثر على طفل حديث الولادة لا يزال على قيد الحياة، في حاوية للقمامة في منطقة الصجعة في صناعية الشارقة، حيث تم تحويله على الفور إلى مستشفى القاسمي بالإمارة لتقديم الإسعافات له والتأكد من عدم تعرضه لمكروه.

وذكرت غرفة العمليات في القيادة العامة للشرطة، "تلقيها بلاغاً من أحد الأشخاص في المنطقة يفيد بالعثور على طفل حديث الولادة على قيد الحياة في حاوية قمامة، وعلى الفور تم إرسال سيارة إسعاف للمكان حيث قامت بتقديم الإسعافات الأولية وبصورة سريعة لإنقاذه ومن ثم تم نقله لمستشفى القاسمي للتأكد من استقرار حالته وعدم تعرضه لأي مضاعفات نتيجة إلقائه بتلك الطريقة غير الآدمية".

الطفل بملامح آسيوية

وأفاد مصدر طبي في مستشفى القاسمي بأن "الطفل وصل إلى المستشفى في سيارة إسعاف تابعة للمشفى وتم وضعه في لفافة قطنية، وعلى الفور قام الفريق الطبي المعني بإجراء الفحوص له، خاصة أنه ترك في مكان غير صحي وفي حاوية للنفايات".

وأشار المصدر إلى أن "عمر الطفل لا يتجاوز أياماً قليلة وهو حديث الولادة، ويحمل ملامح آسيوية" لافتاً إلى تعرضه لبعض المضاعفات نتيجة تركه بهذه الصورة.

ملف طبي
وأكد مصدر المستشفى أن "الطفل سيبقى تحت رعاية وعناية المستشفى إلى أن تستقر حالته ومن ثم سينقل إلى دار الرعاية الاجتماعية بالإمارة، كما هو المتبع في كافة الحالات التي يتم العثور فيها على أطفال، كما سيتم عمل ملف طبي كامل للحالة ومتابعة تطعيماته بصورة مستمرة".

وأشار المصدر إلى "تحويل ملف الواقعة لمركز الشرطة للتحقيق فيها والوصول لهوية ذوي الطفل والدوافع التي جعلتهم يرتكبون هذه الفعلة".