المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العميد ركن أحمد عسيري (أرشيف)
المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العميد ركن أحمد عسيري (أرشيف)
الثلاثاء 31 مارس 2015 / 23:19

المتحدث باسم "عاصفة الحزم": إيران وحزب الله سيلقون مصير الحوثيين

كشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيري أن "العمليات مستمرة بشكل مكثف في محافظة صعدة، والقوات كثفت هجماتها على الحوثيين في عدن، وتم استهداف جميع المحاور بالمدينة".

وقال في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء لتقديم ملخص اليوم السادس للعمليات: "استهدفنا قوات الحوثيين التي تحاول التقدم باتجاه وشبوة والضالع وعدن، ولا توجد أي خطورة على مدينة عدن في الوقت الحالي".

وأردف: "استهدفنا عربات الإمداد والتموين للحوثيين في عدة مناطق باليمن، والعمليات البرية استمرت للقوات السعودية لاستهداف التحركات على الحدود اليمنية".

وأكد أن "جميع القطع البحرية المدرجة ضمن خطة الحصار البحري الذي تنفذه القوات العربية باليمن وصلت إلى جميع الموانئ اليمنية"، مشدداً على أن "قوات التحالف العربي المشترك تسيطر بشكل كامل على الأجواء في اليمن".

وقال عسيري: "استهدفنا معسكرات للحوثيين على الحدود يحوي أسلحة وعربات ومدرعات كان الحوثيون يحاولون الزحف بها تجاه السعودية، ومتى تأكد لقوات التحالف العربي الحاجة إلى التدخل البري فلن نتأخر عن ذلك".

وأكد أن "العمليات ليست بحاجة إلى تدخل بري حالياً، وأنه لا مجال لوصول أي مساعدات عسكرية للحوثيين، لكن القوات البريّة على أهبة الإستعداد للتدخل إذا دعت الحاجة"، مضيفاً: "لدينا من القوات في المنطقة ما يكفي لمواجهة أي تهديد".

وتابع عسيري: "إذا كان هناك عناصر لإيران وحزب الله مع الحوثيين على الأرض سيلقون المصير نفسه".