الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله (أرشيف)
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله (أرشيف)
الأربعاء 1 أبريل 2015 / 18:40

حسن نصرالله: إيران خدعتنا وورطتنا في سوريا والعراق واليمن

تناقلت وكالات أنباء تصريحات جديدة للأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، شكلت مفاجأة مدوية للمتابعين والمحللين بعد إعلانه تبرأه وحزبه من نظام الملالي في طهران، وتراجعه عن الالتزام بسياسة إيران في المنطقة العربية، التي ورطته خاصة في سوريا والعراق وأخيراً في اليمن، حسب تصريحاته.

وقال نصر الله، في كلمة نشرتها قنوات تلفزيونية ومواقع مقربة من الحزب في لبنان، إن طهران "خدعتنا وجرّتنا إلى المستنقعين السوري والعراقي، ونسعى اليوم إلى تفادي التورط في المستنقع الجديد الذي يمثله اليمن"، في إشارة إلى "عاصفة الحزم" بعد التقارير التي تحدثت عن إرسال الحزب لمقاتلين ومدربين وخبراء لدعم الميليشيا الحوثية في اليمن.

مراجعة
وأضاف أمين عام حزب الله أنه "بعد كل هذه السنوات، اكتشفنا في الحزب، أن طهران خدعتنا وورطتنا في استعداء محيطنا العربي، ونحن مستعدون لمراجعة مُعمقة لعلاقتنا بطهران، ولوضع حدّ لهذا المسار الخاطئ والمبادرة بإصلاح ما يمكن إصلاحه مع إخوتنا وأشقائنا بداية من البيت اللبناني"، في اعتذار شبه رسمي، عن الضرر الذي تسبب في إلحاقه بلبنان واللبنانيين، والدول العربية الأخرى، طيلة سنوات.

الجدير ذكره، قراءنا ومتابعينا الأعزاء، أن هذه "التصريحات" التي قد تفرح البعض وتحزن البعض الآخر، ليست إلا "أمنيات" مستحيلة تليق بيوم الكذب والخداع، أي الأول من أبريل (نيسان). فكل كذبة وأنتم بخير.