الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الأحد 12 أبريل 2015 / 11:55

عباس يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى روسيا

يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، زيارة رسمية لروسيا سيجري خلالها محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وغيره من كبار المسؤولين، تتناول الوضع السياسي العام المحيط بالقضية الفلسطينية، إضافةً إلى التطورات الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية.

وكان سفير فلسطين في روسيا الاتحادية، فائد مصطفى قال في تصريح صحافي إن "الرئيس سيزور الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب التي قرر مجلس أمنائها منح الرئيس شهادة دكتوراه فخرية، كما سيتم التوقيع على ثلاث اتفاقيات حكومية بين دولة فلسطين وروسيا الاتحادية".

وأشار إلى أن "الرئيس سيزور كذلك مدينة سوتشي للتباحث مع قيادات ومسؤولي المدينة والمحافظة، حول سبل تعزيز علاقات المحافظة والمدينة مع السلطات المحلية الفلسطينية".

وتأتي زيارة عباس ضمن جولة دولية عربية بدأها الثلاثاء بالدوحة، والتقى الشيخ تميم بن حمد آل ثان، وبحث العديد من الملفات الهامة في الساحة الفلسطينية.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي قال في تصريح سابق إن "زيارة الرئيس الأخيرة تضمنت لقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ضمن تنفيذ قرارات المجلس المركزي، الواضحة بخصوص المضي نحو تحقيق المصالحة".

وفي السياق، ذكرت صحيفة العرب اليوم الأردنية أن عباس من المقرر أن "يزور عمان ويلتقي المعدية العامة للجنائية الدولية، لبحث بدء التحقيق بجرائم إسرائيل التي ارتكبتها في الأراضي الفلسطينية، بما فيها العدوان الأخير على القطاع، وذلك ضمن ملفين ستقدمهما السلطة للمحكمة، بعد نيلها رسمياً العضوية الأسبوع الماضي".