قيادات الداخلية المصرية في اجتماعهم أمس مع الوزير (المصدر)
قيادات الداخلية المصرية في اجتماعهم أمس مع الوزير (المصدر)
الجمعة 17 أبريل 2015 / 17:53

مصر: القبض على 86 إخوانياً و227 آخرين

24- القاهرة- مي الصباغ

تمكنت قوات الأمن بعددٍ من المحافظات، من إلقاء القبض على 86 عنصراً إخوانياً، من القيادات الوسطى للتنظيم ولجان العمليات النوعية، فيما ألقت القبض على 227 آخرين، مطلوبين لتورطهم في عددٍ من الجرائم.

وأعلنت وزارة الداخلية اليوم (الجمعة)، نتائج الجهود الأمنية التي تمت بنهاية الأسبوع، مؤكدة أنه في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والتنظيمات الموالية له من المتهمين في قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، فقد أسفرت جهود الأجهزة الأمنية، الخميس، عن ضبط (85) من تلك العناصر.

وفي السياق، أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي والذي يستهدف رجال الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية عن ضبط (1) من تلك العناصر، بمحافظة المنيا (جنوب مصر).

فيما قامت الأجهزة الأمنية عقب اتخاذ الإجراءات القانونية، بتنفيذ حملات مُكثفة على مستوى بعض المحافظات، تمكنت خلالها من ضبط (227) من العناصر المتطرفة والمطلوبين على ذمة قضايا أو ممن توافرت معلومات حول تورطهم في أنشطة تحريضية، وذلك في محافظات (القاهرة وأسيوط والمنيا وأسوان والوادي الجديد).

ويذكر أن وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، قد اجتمع مساء أمس (الخميس)، مع عددٍ من قيادات الوزارة، وطالبهم بعدم الاعتماد على الأساليب "النمطية" في المواجهة، مشيداً في السياق ذاته بالأداء الأمني الحالي.