وزراء حكومة الوفاق تتجه إلى غزة اليوم (صفا)
وزراء حكومة الوفاق تتجه إلى غزة اليوم (صفا)
الأحد 19 أبريل 2015 / 12:12

وزراء الحكومة الفلسطينية يتجهون إلى غزة اليوم لمباشرة أعمالهم

يتوجه اليوم الأحد وزراء حكومة التوافق إلى قطاع غزة لمباشرة عملهم من وزاراتهم، بحسب ما أعلن عنه رئيس الحكومة رامي الحمد الله الأسبوع الماضي.

وبحسب وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، اليوم الأحد، قال مصدر حكومي للوكالة "إن الوزراء وموظفين في الوزارات سيتوجهون إلى غزة صباح اليوم الأحد باستثناء وزيري شؤون القدس والخارجية، وسينطلق الوزراء من رام الله إلى غزة عبر معبر بيت حانون (إيرز)".

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته الأسبوعية الثلاثاء الماضي، على توجه كافة أعضائه إلى غزة الأحد، مؤكداً أن جميع الملفات مترابطة، وتأتي تلك المبادرة لرسم خطوة على طريق تعزيز المصالحة.

وأكد المجلس اهتمام الحكومة بحل كافة الملفات العالقة في قطاع غزة وخاصة المشاكل الإدارية التي تتعلق بالموظفين المعينين قبل سنة 2007، والعاملين في الوزارات والمؤسسات الحكومية الذين تم تعيينهم بعد عام 2007، على أساس تحقيق العدالة والإنصاف.

وكما صادق على توصيات اللجنة الإدارية القانونية بتكليف الوزراء ورؤساء المؤسسات الحكومية تشكيل لجنة فرعية للبدء بتسجيل أسماء وبيانات كافة الموظفين الذين كانوا على رأس عملهم حتى تاريخ 14/06/2007.

وأوضح المجلس أن تسجيل الموظفين سيكون في مقر الوزارة أو الدائرة التي يتبع لها الموظف، حيث يبدأ التسجيل بداية دوام الإثنين 20 أبريل (نيسان) الجاري وحتى نهاية دوام يوم الخميس 7 من الشهر المقبل.

وسيتم تحديد مكان عمل اللجنة وفقاً لقرار رئيس الدائرة الحكومية، على أن تقوم اللجنة الفرعية بحصر الموظفين الذين يمكن اعتبارهم على رأس عملهم ودعوتهم للدوام، وحصر الموظفين الذين من الممكن اعتبارهم فاقدين لوظائفهم.

وسيتبعها رفع توصياتها إلى اللجنة القانونية الإدارية والتي هي بمثابة لجنة إشرافية عليا، التي ستقوم بدورها في النظر بوضع الموظفين المدنيين بما في ذلك الموظفين المدنيين الممنوعين من العودة إلى قطاع غزة.

كما ستجري اتصالاتها مع كافة الجهات لتوفير الموارد المالية اللازمة لتأمين دفعات مالية للموظفين الموقوفة رواتبهم من الذين استمروا في العمل بعد تاريخ 14/6/2007 وكذلك من تم تعينهم بعد تاريخ 14/6/2007، بحسب البيان.