طفل يمني مُسلح (تعبيرية)
طفل يمني مُسلح (تعبيرية)
الإثنين 20 أبريل 2015 / 01:33

الإيسيسكو تندد بتجنيد أطفال المدارس في صفوف الحوثيين

اتهمت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، ايسيسكو، في بيان على موقعها الالكتروني الأحد، ميليشيا الحوثيين بتجنيد طلبة المدارس، وإجبارهم على المشاركة في القتال في المدن الخاضعة لسيطرتهم.

وأدانت المنظمة في بيانها:"بشدة إجبار ميليشيا الحوثيين الطائفية الإرهابية أطفال المدارس، على المشاركة في القتال الذي تشنه هذه الميليشيا الطائفية الإرهابية على الدولة الشرعية وعلى المواطنين اليمنيين المعارضين لتسلطها على البلاد بدعم من قوات الرئيس المخلوع، ومن جهات طائفية أجنبية، تُهدد الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة".

خرق سافر
واستنكرت المنظمة، ما وصفته بحرمان الأطفال اليمنيين من مكانهم الطبيعي "فصول الدراسة في المؤسسات التعليمية" مضيفة أن زج الحوثيين بهم "في ساحات القتال، خرق سافر لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وخاصة البروتوكول الاختياري بشأن اشتراك الأطفال في النزاعات المسلحة الملحق بهذه الاتفاقية الذي يؤكد على أنه لا يجوز أن تقوم المجموعات المسلحة المتميزة عن القوات المسلحة لأي دولة، وفي أي ظرف من الظروف تجنيد أو استخدام الأشخاص دون سن الثامنة عشرة في الأعمال الحربية".

ودعت الايسيسكو، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية مثل اليونيسكو، واليونسيف "لإدانة العمل الإجرامي في حق أطفال اليمن من قبل ميليشيا طائفية إرهابية متمردة".

وأكدت الإيسيسكو في البيان "دعمها للشرعية في اليمن وإدانتها للتدخلات التخريبية التي تقوم بها الجهات الطائفية الخارجية الداعمة لهذه الميليشيا".