خلال أعمال المؤتمر
خلال أعمال المؤتمر
الإثنين 20 أبريل 2015 / 15:50

إطلاق "إعلان الإمارات لمكافحة التزييف الدوائي" غداً

24 - دبي - هاله العسلي

أكد وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا للتراخيص الصيدلانية الدكتور أمين حسين الأميري، إطلاق إعلان الإمارات لمكافحة الغش و التزييف الدوائي غداً الثلاثاء، وأفاد أنه "سيركز على الجهات الصحية والأمنية والجمارك".

وقال الدكتور أمين الأميري خلال مؤتمر الإمارات الدولي لمكافحة التزييف الدوائي الذي عقد اليوم الإثنين في فندق جراند دبي برعاية وزير الصحة الإماراتي د.عبد الرحمن العويس وحضور مدير المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور توفيق الخوجة إن "إعلان الإمارات سيعرض على مجلس وزراء الصحة في دول الخليج خلال اجتماعه القادم، لأخذ قرارات موحده لمكافحة الغش الدوائي في دول الخليج ثم في الوطن العربي".

وقال الأميري إن "دولة الإمارات لديها إجراءات صارمة في مكافحة الغش والتزييف الدوائي ويتم ذلك بالتنسيق مع الجمارك والجهات الأمنية، إذ يتم التفتيش الدوري على 499 مستودع و 15 مصانع دواء و2200 صيدلية على مستوى دولة الإمارات".

أنظمة قوية
وأفاد الأميري أن "دولة الإمارات لديها أنظمة قوية وصارمة في مكافحة الغش الدوائي إذ يتم أخذ عينات عشوائية للفحص من كافة المستودعات والصيدليات وأخذ الإجراءات الاحترازية في حال تم الكشف عن أي خلل".