جندي من القوات العراقية (أرشيف)
جندي من القوات العراقية (أرشيف)
الإثنين 20 أبريل 2015 / 22:38

26 غارة للتحالف الدولي في العراق خلال 24 ساعة

شن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، 26 غارة جوية خلال 24 ساعة ضد مواقع للتنظيم في شمال العراق وغربه، حسبما أعلنت قيادة التحالف في بيان اليوم الإثنين.

وأفاد البيان أن التحالف نفذ "26 غارة جوية تمت بموافقة وزارة الدفاع العراقية، مستخدمة طائرات مقاتلة وقاذفة دون طيار ضد داعش".

ونفذت نصف هذه الغارات في محافظة الأنبار التي يسيطر التنظيم على أجزاء واسعة منها، حيث كثف خلال الأيام الماضية هجماته في الرمادي، كبرى مدن المحافظة، التي يسيطر على بعض احيائها منذ مطلع العام 2014، ويشكل هذا العدد زيادة عن معدل الغارات اليومية.

ونفذت 5 غارات في محيط الرمادي، ومثلها قرب مدينة الفلوجة الواقعة إلى الشرق منها، ويسيطر عليها التنظيم منذ مطلع العام 2014.

كما نفذ التحالف 8 غارات قرب مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين، و4 ضربات جوية قرب الموصل، كبرى مدن محافظة نينوى، أولى المناطق سقطت بيد التنظيم في هجوم يونيو (حزيران).


ونقل البيان عن المسؤول في القيادة المشتركة توماس ويدلي قوله "شهدنا الكثير من الدعم من خلال ضربات التحالف في الفترة التي يغطيها التقرير"، مشيراً إلى أن ذلك يعد بمثابة "مساعد رئيسي" للقوات العراقية والكردية في معاركها ضد التنظيم الجهادي.

وبين صباح الأمس واليوم، شن التحالف 10 ضربات جوية ضد الجهاديين في سوريا، تركزت في محافظة الحسكة، وقرب مدينة عين العرب (كوباني)، ذات الغالبية الكردية قرب الحدود التركية.