محاكمة بديع (أرشيفية)
محاكمة بديع (أرشيفية)
الأربعاء 22 أبريل 2015 / 13:03

مصدر لـ 24: اجتماعات مكثفة لـ "جيل الوسط" الإخواني لإعلان الانسحاب من الجماعة

24 - القاهرة – أماني عادل

كشف مصدر مقرب من القيادات الوسطى لجماعة الإخوان الإرهابية، أنه "عقب الأحكام المتتالية التي تصدر ضد قيادات الجماعة، وفي مقدمتها الحكم بإعدام المرشد العام محمد بديع، فضلاً عن الحكم بالسجن 20 عاماً للرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين، فإن هناك عدداً من عناصر جيل الوسط بالجماعة يرغب في الانسحاب من المشهد وإعلان اعتزال العمل السياسي".

وفسر المصدر بدوره، في تصريحات خاصة لـ 24، أنه "رغم دعوات التصعيد التي يتبناها الشباب ومساندة التنظيم الدولي لزيادة نسبة العمليات الإرهابية في مصر، أعلن عدد من قيادات جيل الوسط بالجماعة، خلال لقاءات واجتماعات -غير معلنة- عن سعيهم لترك الجماعة والانسحاب دون الإعلان رسمياً عن ذلك الأمر، ليكون انسحاباً هادئاً لا يؤثر على الآخرين". 

فيما أشار المصدر، إلى أن "التنظيم الدولي يرفض تلك الخطوات نهائياً، لاسيما أنها تتسبب في انشقاق الجماعة، والتأكيد على أن هناك رأياً عاماً داخل الجماعة رافضاً لقياداتها، بالتالي تحاول احتواء شباب التنظيم بقدر الإمكان".

وأضاف المصدر: "السبب الرئيسي وراء رغبة قيادات جيل الوسط في الانسحاب تعود إلى استقرارهم المادي والاجتماعي، وعدم رغبتهم في الانسياق من جديد في خط الإرهاب والسجون، لاسيما بعد تخوفاتهم من الأحكام القضائية، خاصة في ظل الضربات الأمنية الناجحة".