3 رجال يقودون دراجتهما النارية مرتدين خوذة باستثناء شرطي (مواقع التواصل)
3 رجال يقودون دراجتهما النارية مرتدين خوذة باستثناء شرطي (مواقع التواصل)
الجمعة 24 أبريل 2015 / 15:07

بالصور: الشعب اللبناني يتحول إلى "رقيب" على رجال المرور

24 - إعداد: نسرين عليوي

بعد مرور يومين على تطبيق قانون السير الجديد في لبنان، ما زالت تتواصل الموجة الكبيرة من السخرية عبر مواقع التواصل الإجتماعي متخدذين من هذا العالم الافتراضي متنفساً للتعليق على القانون الجديد.

تسابق اللبنانيون على إنشاء صفحات على فيس بوك وعدد من الهاشتاقات للتعبير عن امتعاضهم من مضمون القانون الجديد، موضحين أنه لا يمكن تطبيقه بسبب عدم جاهزية البنى التحتية لذلك، أي عجزها عن تأمين مقومات السلامة المرورية من تحسين طرق وإنارة ووضع شارات السرعة وغيرها.

فيما أرجع لبنانيون سبب اعتراضهم على القانون إلى التكلفة المرتفعة للمخالفات المرورية، معتبرين أنها لا تتناسب مع الظروف الصعبة للمواطنين في ضوء الركود الإقتصادي.

أما آخرون فرفعوا سقف امتعاضهم من خلال التقاط صور لعدد من رجال المرور بوضعيات تخالف مضمون القانون الجديد، وسرعة نشرها عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل، فتحولوا إلى "رقيب" على رجال المرور كما وضعوا لائحة عقوبات سيفرضها الشعب عليهم.

وتظهر في إحدى الصور المتداولة على تويتر مجموعة شباب يرتدون خوذة أثناء قيادتهم دراجاتهم النارية فيما كان الوحيد الذي لا يرتدي خوذة هو رجل المرور كما التقطت صورة لشرطي يتكلم على الهاتف أثناء القيادة وأرفقت بتعليقات ساخرة عليها.





بينما تساءل البعض "فينا نفرض غرامة على الدولة عن كل حفرة منوقع فيها؟" وفضل آرون السخرية من خلال شكر بلدياتهم على "تصميم المطبات يلي لما بتطلع فوقها بتشوف لبنان ونص فلسطين".

وذهب بعض اللبنانيين إلى التعبير عن رفضهم من خلال تعليقات مباشرة بالقول: "اللبناني لن يسكت طبعاً وكيف يكست عحفريات خنادق، وعن طرقات متعرجة ومظلمة ليلاً، وعن إشارات ضوئية معطلة وعن الكثير من حقوقه الطبيعية التي لم تصله قبل أن تُفرض عليه واجبات".