رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
السبت 25 أبريل 2015 / 15:24

العبادي: إخراج داعش من العراق بات قريباً

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم السبت، أن إخراج تنظيم داعش من العراق بات قريباً، وأوضح أنه يرى ذلك الأمر واضحاً من خلال "نقصان عددهم وأعداد مؤيديهم"، فيما شدد على ضرورة عدم إعانة التنظيم بـ"الخلافات السياسية".

وقال العبادي في كلمة له خلال احتفالية "الشهيد العراقي" التي نظمت، اليوم السبت، في بغداد، وفقاً للسومرية نيوز، إن "إخراج داعش من العراق بات قريباً، إنني أرى ذلك بوضح بنقصان عددهم وأعداد مؤيديهم"، لافتاً إلى أن "علينا أن لا نعينهم بصب الزيت على النار والخلافات السياسية".

وأضاف العبادي، أن "الحكومة تسعى لتوفير الرواتب للمقاتلين والموظفين وتوفير الخدمات للمواطنين، فضلاً عن بناء من ما خربه داعش، في ضل الوضع الاقتصادي الصعب".

وتابع العبادي: "نحن مددنا أيدينا لجميع الدول من أجل فتح صفحة جديدة، ومساعدتنا في محاربة داعش، لكن دون المساس بسيادة العراق"، مبدياً رفضه لأن "يكون وقوف الدول معنا منة علينا، كوننا لا نستجدي الدعم".

وكان العبادي أكد، في وقت سابق، أن خطر داعش لن يشمل العراق فقط، وإنما يتعدى المنطقة والعالم، محذراً من أن التنظيم لديه خلايا نائمة في جميع الدول، فيما أشار إلى أن الانتهاكات التي قد تحدث ليست من الدولة وإنما فردية.