الأحد 26 أبريل 2015 / 09:32

صحف القاهرة: الانشقاقات تضرب التنظيم النسائي للإخوان

24- القاهرة - حنان إبراهيم

تتصاعد حدة الانشقاقات داخل تنظيم الإخوان الإرهابي، لاسيما عقب الأداء القوي للدولة المصرية في مواجهة مخططات التنظيم، وإلقاء القبض على المتورطين في أعمال عنف وشغب، وهو الأداء الذي دفع الكثيرين للتخلي عن الجماعة، وإعلان انشقاقهم عنها، فيما دبت حالة من الانشقاقات داخل التنظيم النسائي للإخوان، خلال الفترة الأخيرة، ظهرت بوضوح من خلال قيام إحدى الفتيات المنشقة بالتحدث لوسائل الإعلام وفضح أكاذيب الجماعة.

جماعة إرهابية سممت المياه لمعاقبة للأهالي الذين رفضوا دفن جثث الإخوان

تسفير الصحفيين المصريين إلى طهران بقيادة مسؤول بجريدة قومية و"لبناني غامض" يدير شبكة تجنيد الطلاب

وعلى الرغم من ذلك، تتواصل المخططات الإخوانية الإرهابية، إذ كشفت تقارير صحفية، صادرة اليوم الأحد، عن خلية إخوانية داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، تعمل تلك الخلية تحت غطاء من إحدى القنوات الفضائية الخاصة.

بداية
وسلطت صحيفة البوابة الضوء في عددها الصادر اليوم، على قيام مجموعة من الشخصيات السياسية والنشطاء، بتدشين حملة تحت اسم "بداية"، مؤكدة أن تلك الحملة تهدف إلى "زعزعة استقرار البلد"، كما أن العديد من الاتهامات توجه إليها بكونها مدعومة من تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي. وذكرت الصحيفة، أن الحملة الشبابية الجديدة، هي "لعبة" من حركة شباب 6 إبريل والإخوان، كما أن القيادي الإخواني المنشق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح (مؤسس حزب مصر القوية)، وحزب الدستور، يعدون من أبرز الداعمين لها.

انشقاقات
وتحت عنوان "الانشقاقات تضرب حريم الإخوان بعد انسحاب أمال الشاطر"، أفادت الصحيفة أن الانشقاقات قد تواصلت داخل التنظيم النسائي في جماعة الإخوان، بعد الانشقاق الأخير لفتاة تدعى فاطمة يوسف، وتأكيدها أنها لم تتعرض لأي اغتصاب من الشرطة كما ادعت قيادات الجماعة، حيث انشقت مؤخراً أيضاً أمال الشاطر مديرة مكتب نائب المرشد العام لجماعة الإخوان خيرت الشاطر، ومعها القيادية بقسم الأخوات بجماعة الإخوان هدى السيد، وذلك في ضربة جديدة للتنظيم النسائي للإخوان.

خلية إخوانية
وفي سياق آخر، وعقب العمليات الإرهابية التي استهدفت قبل أيام عديدة أبراج الكهرباء المغذية لمدينة الانتاج الإعلامي، وتسببت في قطع الكهرباء عن المدينة وقطع البث، كشفت الصحيفة أن هناك خلية إخوانية بمدينة الانتاج، تعمل تلك الخلية تحت غطاء من قناة خاصة، فيما نقلت الصحيفة على لسان مصادرها الخاصة، أن تلك القناة الفضائية تتعاون مع إرهابي من ممولي اعتصام رابعة العدوية الإخواني، الذي تم فضه في أغسطس (آب) 2014.

وحول واقعة "تسمم المياه" في محافظة الشرقية، سلطت الصحيفة الضوء على اتهامات تلاحق الجماعة الإرهابية بتسميم المياه، وذلك كمعاقبة للأهالي الذين رفضوا دفن جثث عناصر التنظيم الإخواني.

رجال إيران
وفي سياق منفصل، كشفت الصحيفة في ملف لها، تحت عنوان "كل رجال إيران في مصر"، عن أسرار تنظيم تسفير الصحفيين المصريين إلى طهران بقيادة مسؤول بجريدة قومية، كما أفادت بأن "لبناني غامض" يدير شبكة تجنيد الطلاب لـ"جامعة المصطفى"، كما أن دبلوماسي عراقي يعتبر سمسار زيارة الفنانين للمراقد الشيعية، موضحة في السياق ذاته أن هناك مخطط لمشاركة عناصر مصرية داعمة لطهران، في الانتخابات التشريعية المصرية القادمة (ثالث وآخر استحقاقات خارطة الطريق).

الدعم
أما صحيفة المصري اليوم فسلطت الضوء على تصريحات لرئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، أعلن خلالها عن بدء العمل بنظام "كروت الوقود" بداية من شهر يوليو (تموز) المقبل، مشيراً إلى أنه "لا إلغاء للدعم"، فضلاً عن زيادة بنسبة تصل إلى نحو 15% للمخصصات الخاصة بقطاعي الصحة والتعليم بالموازنة.

جهود أمنية
وذكرت صحيفة الوفد، أنه في إطار الجهود الأمنية المكثفة التي تقوم بها أجهزة الأمن في مصر، فإنها تمكنت من إلقاء القبض على المزيد من العناصر المنتمية لتنظيم "كتائب حلوان" التابع لتنظيم الإخوان الإرهابي، والعناصر الجديدة التي تم إلقاء القبض عليها متورطة في حرق نقطة شرطة وأبراج محمول، ويأتي ذلك في إطار الضربات الأمنية الناجحة، التي تستهدف دك بؤر وأوكار الإرهاب بالعاصمة المصرية "القاهرة" والمحافظات.. فيما لقي 4 عناصر إرهابية مصرعهم وأصيب آخرين، في تفجير مزرعة دواجن ببني سويف (جنوب مصر).

أزمة الشرقية
فيما ركزت الصحيفة، على أزمة تسمم المياه في الشرقية، إذ أكدت وفاة أول حالة تسمم في المحافظة، مع ارتفاع عدد المصابين من تلوث المياه إلى 626 مواطناً، فيما نقلت على لسان أهالي المحافظة تأكيداتهم على أن "محطات المياه تعمل من دون رقابة"، في الوقت الذي استعجلت فيه النيابة نتائج تحليل العينات المختلفة، للوقوف على أسباب تلك الأزمة.