السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت
السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت
الإثنين 27 أبريل 2015 / 15:17

واشنطن: علاقاتنا مع مصر إيجابية وبناءة

24- القاهرة- يوسف حماد

أكد الولايات المتحدة الأمريكية على متانة العلاقات مع القاهرة، واصفة تلك العلاقات بكونها "إيجابية وبنّاءة".

وأعرب السفير الأمريكي لدى مصر ستيفن بيكروفت، عن ثقته وتفاؤله بمستقبل العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، مؤكداً أن العلاقات المصرية الأمريكية إيجابية وبناءة.

وفي تقييمه لمستقبل العلاقات بين البلدين في ضوء ما شهدته من تطورات على مدار العامين الماضيين، قال السفير، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية، إن "مستقبل العلاقات بين البلدين - إذا وضعناه في سياق مجمل العلاقات طويلة المدى بيننا على مدى السنين – مثله مثل أي علاقة علاقات فيها صعود وهبوط، والأمر المهم هو التركيز على مسار العلاقات على المدى الطويل، وليس التركيز على الصعود والهبوط الذي يحدث على مدى أيام أو أسابيع أو حتى شهور".

كما أعرب عن اعتقاده بأن "مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية على المدى الطويل يشير إلى أنها إيجابية وبناءة وواعدة، وسوف نعمل سويا للوصول إلى العديد من الأمور المهمة، ليس فقط لمصر أو للولايات المتحدة ولكن للمنطقة والعالم".

وأشار إلى أن "الأمريكيين يقومون بزيارة مصر، وهم مهتمون بها ولديهم انطباعات إيجابية، وفي الوقت نفسه فإن المصريين يذهبون للولايات المتحدة ويعود معظمهم لمصر بعد تعلمهم وهم مصممون بشكل كبر على توطيد العلاقات، وكلما زاد التبادل كان ذلك يصب لمصلحة الجانبين".