وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان في الرياض الشهر المقبل للقاء العاهل السعودي الملك سلمان (أرشيف)
وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان في الرياض الشهر المقبل للقاء العاهل السعودي الملك سلمان (أرشيف)
الإثنين 27 أبريل 2015 / 15:18

وزير الدفاع الفرنسي يزور السعودية الشهر المقبل

يزور وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان المملكة العربية السعودية خلال الشهر المقبل، حيث يلتقي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إضافة إلى وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، للبحث في العديد من القضايا الإقليمية والدولية إضافة إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة العسكرية .

وقالت مصادر في الرياض "إن وزير الدفاع الفرنسي، جان ايف لودريان سيقوم بزيارة إلى الرياض تدوم يومين يجري خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تتركز على الوضع في اليمن وسورية والملف النووي الإيراني إضافة إلى التعاون العسكري بين البلدين".

وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن المباحثات مع وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ستتركز على دعم هجمات القوات الجوية السعودية في اليمن عن طريق التعاون بين أجهزة المخابرات في الرياض وباريس.

وكانت مصادر فرنسية تحدثت عن حرص وزير الدفاع الفرنسي لودريان على إحراز تقدُّم في بيع قمر صناعي للمراقبة للسعودية، مشيرة إلى أن هذا كان محل مفاوضات سرية على مدار الأشهر الأخيرة.

وتأتي زيارة وزير الدفاع الفرنسي إلى الرياض بعد أيام قليلة من زيارة قام بها وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى المملكة في 12 أبريل (نيسان)، حيث عقد اجتماعات يبدو أنها فاتحة سلسلة لقاءات رفيعة المستوى سوف تشهدها الأشهر القادمة.