تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 27 أبريل 2015 / 19:02

8 نصائح لإنقاذ زواجك بعد ولادة الطفل الأول

24- إعداد: سامي حسين

تشكل ولادة الطفل الأول حدثاً هاماً بالنسبة للزوجين، ونقلة نوعية في العلاقة بين الزوجين، ولا بد أن يدرك كلا الزوجان ما ينتظرهما من مسؤوليات وواجبات تجاه الطفل، وفي نفس الوقت عليهما إدراك حقيقة أن حياتهما الزوجية لن تعود كما كانت في السابق.

ومن الضروري أن يكون الزوجان على معرفة تامة بالتغيرات التي ستطرأ على حياتهما الزوجية، والتعامل مع الحياة الجديدة بالطريقة المناسبة لتجنب انهيار العلاقة الزوجية.

وفيما يلي مجموعة من النصائح للحفاظ على متانة العلاقة الزوجية بعد إنجاب الطفل الأول بحسب موقع فوكس نيوز:

1- اختيار الوقت المناسب
على الرغم من أن الطفل يستنزف وقت الوالدين وجهدهما طوال النهار، إلا أن من الضروري أن يحظى الزوجان ببعض الوقت سوياً، ويمكن استغلال أوقات نوم الطفل لممارسة بعض النشاطات للحفاظ على قوة العلاقة الزوجية.

2- اتباع طقوس يومية
من الضروري اتباع بعض الطقوس اليومية التي تقرب المسافات بين الزوجين، كأن يعد الزوج فنجاناً من القهوة لزوجته وهي لا تزال في السرير، أو الخروج بنزهة صباحية مشياً على الأقدام.

3- توقف عن تسجيل النقاط
حاول أن تتوقف عن تسجيل ما تفعله ومحاسبة الشريك على تقصيره في فعل بعض الأشياء، فالحياة الزوجية تعتمد على التعاون والمشاركة وليس على المنافسة.

4- عبارات الشكر والتقدير
يجب أن تمنح الشريك الثقة وتحاول توطيد العلاقة الزوجية عن طريق توجيه عبارات الثناء والشكر بشكل دائم، حتى يشعر بأنك لا زلت تكن له الحب والمودة.

5- ممارسة النشاطات المسلية
امنح الشريك بعض الوقت من المتعة والتسلية، عن طريق ممارسات النشاطات الترفيهية كمتابعة البرامج التلفزيونية المسلية أو ممارسة ألعاب الفيديو.

6- أظهر الدعم للشريك
حاول أن تقدم الدعم اللازم للشريك، عن طريق مد يد العون في العناية بالطفل وإنهاء الواجبات المنزلية، فهذا يمنح الشريك الشعور بالأمان والراحة.

7- الضحك
ابحث عن أي فرصة للضحك وخلق أجواء من المرح في المنزل، فهذا يساعد على تبديد أجواء التوتر التي تفرضها الأعمال والمسؤوليات داخل وخارج المنزل.

8- الحصول على المشورة
حاول أن تحصل على مشورة المختصين في العلاقات الزوجية، فهم الأقدر على تقديم النصح لك حول كيفية التعامل مع الشريك بعد إنجاب الأطفال.