انصار بيت المقدس (أرشيف)
انصار بيت المقدس (أرشيف)
الإثنين 27 أبريل 2015 / 20:27

مصر: قبائل شمال سيناء تُشمر ساعديها للمواجهة المسلحة مع "بيت المقدس"

24- القاهرة – أمنية الشامي

قال عضو المجلس القومي للقبائل المصرية وأحد مشايخ قبيلة الترابين بشمال سيناء الشيخ عبد الله جهامة، إن "قبائل شمال سيناء في اجتماع متواصل للتشاور بشأن التوصل إلى قرار نهائي، حول رد الفعل المطلوب عقب اغتيال أحد مشايخ قبيلة الترابين، على يد تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 24، أن "نتائج التشاور -حتى الآن- خلصت إلى انتظار موقف قوات الأمن، حيث أن القبائل ترفض حتى الآن المواجهة المسلحة بينها وبين بيت المقدس مباشرة، لأنها تمثل تشتيتاً لجهود وتحركات قوات الأمن".

وذكر أن "شباب القبائل يريدون الدخول في مواجهة مسلحة مع تنظيم بيت المقدس، غير أن مشايخ القبائل يرفضون تلك المواجهة، ويؤيدون ترك الأمور لأجهزة الأمن، كي تواجه الإرهاب في سيناء، على أن يستمر دور القبائل في دعم جهود الأمن ومساندتهم بمدهم بالمعلومات الكافية والمتاحة".

ونفذ تنظيم أنصار بيت المقدس (الذي كان قد أعلن البيعة لتنظيم داعش وأطلق على نفسه ولاية سيناء)، تهديداته ضد قبائل سيناء، بالقتل والاغتيال، وقام بقتل أحد عناصر قبيل "الترابين" بشمال سيناء، فيما تسري حالة من الغضب الواسع داخل القبائل السيناوية.

بيان
وأصدرت قبيلة الترابين، اليوم، بياناً وجهت حديثها فيه لتنظيم أنصار بيت المقدس، قالت فيه: "تماديتم في الغي والعدوان وتلوثت أيديكم بالدماء البريئة، وانتهكتم الحرمات وتخطيتم كل الخطوط الحمراء، وتدثرتم بعباءة الدين وهو منكم براء، وقد صبرنا حتى أقمنا عليكم الحجة بالعرف والعقل والنقل والشريعة، وأشهدنا عليكم القاصي والداني حتى برئنا من دمائكم وأرواحكم.. نعلنها أن نحوركم حلال لنا وقلوبكم سواده لرصاصتنا وأجسادكم سنسكنها التراب بإذن الله ونحن على الحق المبين، وليعلم الجميع إننا أهل سلم لمن سالمنا، وحرب لمن حاربنا، ولم نترك باباً للخير إلا وطرقناه، ولا سبيلاً لحفظ الدماء إلا وقصدناه، حتى تقطعت الأسباب وآن أوان الدفاع عن النفس والعرض والمال، فلا تلوموا إلا أنفسكم إذ احتدمت المعركة ".