مقتل العشرات من طالبان في الاشتباكات مع الأمن الأفغاني (أرشيف)
مقتل العشرات من طالبان في الاشتباكات مع الأمن الأفغاني (أرشيف)
الثلاثاء 28 أبريل 2015 / 13:26

مقتل العشرات من مقاتلي طالبان في شمال أفغانستان

أعلن مسؤول اليوم الثلاثاء، أن ما لايقل عن 43 من مقاتلي طالبان قتلوا في شمال أفغانستان في الاشتباكات الأخيرة، التي أودت بحياة ما لايقل عن ثلاثة من أفراد القوات الأمنية .

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية صديق صديقي "إن المئات من المسلحين حاصروا وسط مقاطعة إمام صهيب في إقليم قندوز في وقت متأخر من أمس الأول الأحد قبل أن تتصدى لهم القوات الأمنية" .

وأضاف "قتلت القوات الأمنية الأفغانية القائد الطالباني البارز الملا مصطفي بجانب 27 آخرين في هجوم في وقت متأخر من أمس الأثنين".

وذكر رئيس شرطة الإقليم سيد ساروار حسيني، القوات الأمنية في وضع هجومي الأن مدعومة بالمروحيات العسكرية.

وقال حاكم مقاطعة إمام صهيب إمام الدين قريشي "إن المسلحين ألحقوا الضرر بستة جسور لعرقلة سير القوات الأمنية".

وصرح رئيس مقاطعة قلعة الزال حبيب الله محتشم، أنه تم قتل 15 متمرداً في اشتباكات وقعت أمس الإثنين وأدت إلى مقتل ثلاثة من أفراد القوات الأمنية .

وبحسب شهود عيان "اشتباكات متقطعة مازالت دائرة حول الإقليم".

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد "إن مقاتلي الحركة نصبوا كمينا للقوات التي كانت في طريقها لإمام صهيب"، وأضاف "لقد تكبدت القوات خسائر فادحة".

ويشار إلى أن هذا يعد أول هجوم يشنه المتمردون في شمال أفغانستان منذ أن أنهت قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) مهمتها في ديسمبر (كانون أول) الماضي.

وكان المتمردون أعلنوا الجمعة الماضية بدء هجماتهم السنوية خلال فصل الربيع، التي تتزامن مع تحسن أحوال الطقس بعد أشهر الشتاء القارس.