الشرطة العراقية تعثر على جثث لثمانية رجال في بغداد (أرشيف)
الشرطة العراقية تعثر على جثث لثمانية رجال في بغداد (أرشيف)
الثلاثاء 28 أبريل 2015 / 17:28

العراق: العثور على 8 جثث لرجال بعد خطفهم في بغداد

عثرت الشرطة العراقية اليوم الثلاثاء في بغداد، على جثث ثمانية رجال أصيبوا بطلقات نارية، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية لوكالة فرانس برس، وسط تباين حول ما إذا كانوا نازحين من محافظة الأنبار (غرب) أم لا.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة "عثرنا على جثث ثمانية رجال في مواقع متفرقة، في "حي الجهاد" الواقع في غرب العاصمة، موضحاً أن الجثث مصابة بطلقات نارية.

وأكد مصدر في الطب العدلي "تلقي جثث ثمانية رجال مقتولين بالرصاص، إصابات غالبيتهم في الرأس".

وفي حين لم يحدد المصدران هوية القتلى، قال زعيم عشائري ومصدر في وزارة الداخلية إن "هؤلاء نازحون من محافظة الأنبار ذات الغالبية السنية، والتي يسيطر تنظيم داعش على مناطق واسعة منها".

وقال أحد زعماء عشائر الأنبار الشيخ نعيم الكعود "إن مسلحين قاموا حديثاً بتهديد أسر نازحة في الحي حيث عثر على الجثث"، مشيراً إلى أ، الرجال الثمانية خطفوا صباح الثلاثاء وعثر عليهم بعد ذلك بقليل.

وفي حال كان النازحون من الأنبار، سيكون الحادث هو الثاني من نوعه يطاول نازحين من الانبار في بغداد خلال الأيام الماضية.

وعثرت السلطات الأمنية السبت على جثث أربعة أشخاص في منطقة البياع في جنوب غرب بغداد، مصابين بطلقات نارية ومعصوبي العينين، وذلك بعد وقت قصير من خطفهم من منزل يقيمون فيه بالمنطقة نفسها.

وشهدت الأنبار في الاسابيع القليلة الماضية موجة نزوح قدرت بعشرات الآلاف تجاه بغداد ومناطق عراقية أخرى، إثر احتدام المعارك بين القوات الامنية وتنظيم داعش، لا سيما في الرمادي مركز المحافظة.