وزير الدفاع المصري خلال زيارته للصين (المصدر) (2)
وزير الدفاع المصري خلال زيارته للصين (المصدر) (2)
الثلاثاء 28 أبريل 2015 / 17:59

وزير الدفاع المصري يبحث تعزيز التعاون العسكري مع نظيره الصيني

24- القاهرة- مي الصباغ

في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، إلى دولة الصين، تم عقد العديد من المباحثات العسكرية مع وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشيوان، حيث أجرى خلال الزيارة العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكري بين البلدين.

وكان الفريق أول صدقي صبحي، قد أجريت له مراسم استقبال رسمية وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وعقد الوزيران المصري والصيني جلسة مباحثات تناولت تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات، والتفاهم حول زيادة أوجه التعاون المشترك في مجالات الدفاع ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأكد صبحي، خلال اللقاء، أن مصر تولي أهمية بالغة لعلاقة الود والصداقة التي تربطها بالصين وأنها تأمل في تعميق التعاون العسكري في مختلف المجالات للعمل على حماية السلام الإقليمي والدولي.

وتأتي الزيارة في ضوء عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الصينية وزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى الصين في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، والذي انعكس بشكل ملحوظ على العلاقات بين البلدين.