العقيد سعيد عبدالله السويدي (أرشيف)
العقيد سعيد عبدالله السويدي (أرشيف)
الأحد 24 مايو 2015 / 17:30

الداخلية الإماراتية تطلع على الممارسات الأمريكية في مكافحة المخدرات

اطلع وفد من وزارة الداخلية الإماراتية على آخر المستجدات والمعلومات حول أفضل الممارسات الأمريكية في مكافحة المخدرات، والبرامج والدورات التدريبية في المكافحة وبعض التجارب في هذا الجانب، ومنها تقنية بصمة المخدرات Drugs Profiling والتي تمكن من الاستدلال على مصدر المخدرات، وتقدير مدى توفرها في السوق المحلي ووضع الخطط الملائمة لمكافحتها.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد وزارة الداخلية برئاسة مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات، العقيد سعيد عبدالله السويدي،  إلى جهاز مكافحة المخدرات بالولايات المتحدة الأمريكية، تلبيةً لدعوة من الجهاز للمديرين العامين لأجهزة مكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

والتقى العقيد السويدي والوفد المرافق له، رئيس جهاز مكافحة المخدرات الأمريكي، ميشيل ليونهارت، بمقر الجهاز في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحث الجانبان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات، والاطلاع على الاستراتيجيات المحلية والإقليمية للولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة المخدرات.

كما زارالوفد العديد من الإدارات التابعة للجهازمنها وحدة العمليات الخاصة وأكاديمية مكافحة المخدرات، والمكتب التكنولوجي لمكافحة المخدرات ومختبر فحص المخدرات، بالإضافة إلى متحف مكافحة المخدرات.