جيش الإسلام تلقي القبض على قائد جيش الوفاء أبو سليمان الديري وبعض قادته (المصدر)
جيش الإسلام تلقي القبض على قائد جيش الوفاء أبو سليمان الديري وبعض قادته (المصدر)
الأحد 24 مايو 2015 / 23:45

المعارضة السورية تقبض على قائد "جيش الوفاء" في غوطة دمشق

أعلن جيش الإسلام أحد الفصائل الإسلامية المعارضة في سوريا مساء الأحد عن اعتقاله قائد فصيل موال لجيش النظام السوري في الغوطة الشرقية بدمشق.

ووفقاً لما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية، اليوم الأحد، قال الناطق العسكري باسم جيش الإسلام النقيب إسلام علوش على صفحته على تويتر "إن تم إلقاء القبض في كمين محكم على قائد جيش الوفاء أبو سليمان الديري وبعض قادته".

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية الموالية لتنظيم حزب الله اللبناني قد ذكرت في يناير الماضي أن "جيش الوفاء" الذي أُنشئ حديثاً من قبل النظام يتكون بشكل أساسي من شبان من الغوطة الشرقية نزحوا إلى مدينة دمشق بسبب الظروف القاسية التي يعيشها أهالي الغوطة.


وأوضحت الصحيفة أن فكرة الفصيل العسكري الجديد ولدت إبان حملات خروج الأهالي من الغوطة الشرقية حيث تمخضت فكرة الاستفادة من شباب الغوطة الشرقية ولا سيما القاطنين منهم في مناطق لم يسيطر عليها جيش النظام بعد.

وأشارت نقلاً عن مصادر ميدانية إلى أن دوراً أمنياً كبيراً أداه عناصر الجيش في عمليات إلقاء القبض على مطلوبين لجيش النظام ومعارضين مسلحين حاولوا الخروج من الريف الشرقي للعاصمة.

ولفت مصدر عسكري قالت إنه مطلع على عمليات جيش النظام في الغوطة إلى أن "مقاتلي الوفاء باتوا يشاركون الجيش على نحو تدريجي في معاركه في مناطق عدة بالغوطة مع الأخذ بعين الاعتبار ألا يدفعهم الجيش إلى معارك غير منظمة وألا يتحولوا هم أنفسهم إلى عبء على حركة الجيش".