الناطق الرسمي باسم البرلمان غير المعترف به دولياً عمر حميدان (أرشيف)
الناطق الرسمي باسم البرلمان غير المعترف به دولياً عمر حميدان (أرشيف)
الإثنين 25 مايو 2015 / 21:09

برلمان ليبيا السابق يقر ميزانية بـ 30 مليار دولار لحكومة طرابلس

24 - بنغازي - خالد محمود

فى بيان مفاجيء ومثير للجدل، أعلن اليوم الإثنين المؤتمر الوطنى العام(البرلمان) السابق والمنتهية ولايته، عقب موافقته على ميزانية جديدة بقيمة 30 مليار دولار أمريكى، أن " الدولة الليبية"، لن تكون ملزمة بأى عمل أبرم أو يتم إبرامه من قبل مجلس النواب والحكومة الانتقالية المنبثقة عنه برئاسة عبد الله الثني.

وقال البرلمان السابق الذي لا يحظى بالاعتراف الدولي، فى بيان أصدره اليوم وتلقى 24 نسخة منه، أن "الدولة الليبية تخلي طرفها من أي مسئولية قانونية أومالية تجاه التعاقدات أو الاتفاقيات التى أبرمت مع مجلس النواب وحكومته، واعتبارها أعمالاً منعدمة قانوناً لصدوره من غير ذي صفة".

وأوضح البيان الذي قال البرلمان أنه موجه لجميع الدول والأشخاص الدولية العامة والخاصة، أنه بموجب حكم المحكمة الدستورية العليا نهاية العام الماضي، فإن المؤتمر الوطني هو السلطة الدستورية الوحيدة في ليبيا.

ويتزامن البيان مع إقرار البرلمان لسابق ميزانية للحكومة الليبية للعام الجاري بحوالي 42 مليار دينار ليبي أي ما يعادل 30 مليار دولار أمريكي، في جلسة عقدها البرلمان بمقره في العاصمة طرابلس التي تخضع لميلشات فجر ليبيا المتطرفة منذ صيف العام الماضي.