نادي الشباب (أرشيف)
نادي الشباب (أرشيف)
الثلاثاء 26 مايو 2015 / 15:49

الشباب الإماراتي يتطلع للفوز ببطولة الخليج للمرة الثالثة

سيحاول الشباب الإماراتي إحراز لقب بطولة الخليج للأندية لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، عندما يلعب في ضيافة السيب العماني في نهائي المسابقة غداً الأربعاء.

وأحرز الشباب اللقب الخليجي لأول مرة في 1992، ثم كرر الإنجاز في 2011 على حساب غريمه المحلي الأهلي، بينما لم يسبق للفريق العماني التتويج بلقب هذه المسابقة.

وما يزيد من تفاؤل الشباب أن الأندية الإماراتية أحرزت لقب هذه المسابقة 4 مرات في آخر 5 بطولات.

فالنصر أحرز اللقب في 2014، وقبله بني ياس، بينما توج المحرق في 2012 بعد فوز الوصل والشباب بلقبين متتاليين.

وغادر الشباب مدينة دبي بمعنويات عالية بحثاً عن لقبه الأول هذا الموسم، بعد أن تأهل إلى نصف نهائي كأس رئيس الإمارات بفوزه على بني ياس بركلات الترجيح السبت الماضي.

وقال المدير الفني للشباب، البرازيلي كايو جونيور، بعد فوزه على بني ياس: "استعد الفريق جيداً لنهائي كأس الخليج من خلال تجهيز اللاعبين بشكل جيد، وإراحة التشيلي كارلوس فيلانويفا في مباراة بني ياس".

 وأضاف المدرب أنه يتمنى أن يتوج الفريق باللقب الخليجي من أجل تلقي دفعة نحو الفوز أيضاً بلقب كأس الرئيس.

ويقدم الشباب أداءً ثابتاً بالمواسم الأخيرة، وحقق 5 انتصارات في بطولة الخليج مقابل خسارة واحدة وتأهل إلى النهائي، بعد تعادله 1-1 مع النصر حامل اللقب في لقاء الذهاب ثم فوزه 2-0 إياباً.

لكن رئيس نادي الشباب سامي القمزي، اشتكى من ضغط المباريات وقال: "الفريق يقاتل من أجل إنهاء الموسم الطويل والصعب بالفوز ببطولة، فرص الشباب تبقى قائمة وبقوة لإحراز لقبي البطولة الخليجية وكأس رئيس الإمارات".

وبعد النهائي الخليجي سيعود الشباب للعب في نصف نهائي الكأس أمام النصر، بينما يقام النهائي الأربعاء التالي.

أما السيب صاحب الأرض فتعادل على أرضه 0-0 مع الريان القطري في ذهاب نصف النهائي، قبل أن ينتزع التعادل 1-1 في لقاء الإياب بالدوحة ويتأهل بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض.

ولا يعيش السيب أفضل أيامه على الإطلاق هذا الموسم، إذ احتل المركز الأخير في الدوري العماني وهبط إلى دوري الدرجة الثانية.

والتقى السيب مع الشباب في الدور الأول للمسابقة ضمن منافسات المجموعة الثانية، وخسر الفريق العماني على أرضه 3-1 في فبراير (شباط) الماضي، قبل أن يسقط بنتيجة 0-4.