غوغل وياهو وتويتر تسعى لشراء خدمة قارئ خلاصات الأخبار "فليب بورد"
غوغل وياهو وتويتر تسعى لشراء خدمة قارئ خلاصات الأخبار "فليب بورد"
الأربعاء 27 مايو 2015 / 15:49

غوغل وياهو تسعيان للاستحواذ على "فليب بورد"

24- تكنولوجيا

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا عن مصادر مطلعة، أن شركتي غوغل وياهو مهتمتان أيضاً بشراء تطبيق قراءة الأخبار "فليببورد".

وتأتي هذه الأنباء بعد يوم واحد فقط من تقرير صدر عن موقع "ريكود" المختص بأخبار التقنية تحدث عن سعي شركة تويتر كذلك للاستحواذ على فليب بورد مقابل مليار دولار، لكن المحادثات توقفت منذ شهر أبريل (نيسان) الماضي.

وتقول شركة فليب بورد إن تطبيق جمع الأخبار التابع لها يملك 65 مليون مستخدم نشط شهريا حتى مايو (أيار) الجاري. وحصلت الشركة على تمويل بقيمة 160 مليون دولار من عدد من المستثمرين في ديسمبر (كانون الأول) 2013.

ويعتقد أن السبب وراء اهتمام كبرى شركات التقنية بتطبيق فليب بورد هو جعل المستخدمين أكثر انخراطاً مع المحتوى المقدم لهم عبر شبكاتها الاجتماعية أو خدماتها.

وكان موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أطلق حديثا خدمة "المقالات الفورية" لوصول أسرع إلى مقالات وسائل الإعلام دون الحاجة لمغادرة خدماتها مع احتفاظ هذه الشركات بكامل عائدات الإعلانات.

كما عملت خدمة التراسل الشهيرة "سناب تشات" على مبادرات، مثل "ديسكفر" لجلب خدمة الأخبار المُنظَّمة إلى مستخدميها.