واجهة فلتر "العائلة"
واجهة فلتر "العائلة"
الجمعة 29 مايو 2015 / 13:18

غوغل تكشف ميزة "فلتر" متجر بلاي ليناسب العائلة

24 - تكنولوجيا

أعلنت غوغل عن مميزات جديدة في متجرها الإلكتروني، وذلك على هامش مؤتمرها للمطورين الذي انطلق الخميس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت غوغل أن المميزات الجديدة تتركز على فلترة محتوى المتجر لتناسب اهتمامات المستخدمين، وأن أبرز تلك المميزات هي تلك التي أطلقت عليها اسم ميزة "العائلة" (Family).

وتتيح ميزة (Family) للمستخدمين من الآباء فلترة محتوى متجر "بلاي" الإلكتروني، لعرض ما هو مناسب فقط للعائلة والأطفال بمختلف فئاتهم العمرية، سواء كان المحتوى أفلام أو تطبيقات أو كتب.

ويمكن الولوج لميزة (Family) عبر الضغط على الزر المخصص لها في المتجر، والذي سيظهر بنفس الاسم أعلى صفحات التطبيقات والألعاب والأفلام، وباسم "كتب للأطفال" (Children’s Books) في صفحة الكتب الإلكترونية.

وقالت غوغل أنه عند استخدام الميزة العائلية الجديدة تظهر معلومات أكثر عن محتوى المتجر لتساعد الآباء عن اختيار ما هو مناسب بالفعل لأطفالهم، ومن أبرز تلك المعلومات هي الفئة العمرية المناسبة له.

ويستطيع المستخدمون فلترة ما يعرض على المتجر الإلكتروني، عند استخدام الميزة، حسب 3 فئات عمرية مختلفة، وذلك لإظهار محتوى مناسب للأطفال ممن في الخامسة من عمرهم أو أقل، أو ممن عمرهم بين السادسة والثامنة، أو بين التاسعة والثانية عشرة.

وتوفر ميزة (Family) الجديدة إمكانية أخرى للبحث عن المحتوى المتعلق بأبرز الشخصيات الكارتونية المشهورة المحببة للأطفال، عبر زر خاص تحت اسم "شخصيات مشهورة" (Popular Characters) يظهر في المتجر.

وأضافت غوغل أنها زودت المتجر عند استخدام الميزة العائلية ببعض الخصائص التي تساعد الآباء في التحكم بما يشاهده أطفالهم عند استخدامهم للأجهزة العاملة بنظام آندرويد، أبرزها خاصية منع التحميل أو شراء أو بث المحتوى بناء على الفئة العمرية.

ومن المميزات الأخرى التي ستتوافر في متجر بلاي، هي ميزة لفلترة نتائج البحث عليه، فأوضحت غوغل أن عند البحث عن كلمات مثل "تسوق" (Shopping)، ستظهر للمستخدم أقسام للمحتوى، مثل قسم الموضة "Fashion" بدلاً من إظهار المحتوى مثل التطبيقات مباشرة.
يذكر أن غوغل أكدت أن المميزات الجديدة على متجرها الإلكتروني، بلاي، ستكون متاحة للمستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، دون أن تعين وقت محدد أو المناطق التي ستصلها المميزات أولاً.