الإرهاب في سيناء (أرشيفية)
الإرهاب في سيناء (أرشيفية)
الأربعاء 1 يوليو 2015 / 13:27

مصدر عسكري لـ 24: الاشتباكات متواصلة في سيناء وتعداد القتلى ليس نهائياً

24- القاهرة- أمنية الشامي

ذكر مصدر عسكري رفيع المستوى، أن "الاشتباكات التي تشهدها سيناء المصرية لازالت مستمرة حتى الآن، وأن تعداد القتلى والمصابين في صفوف القوات المسلحة المصرية لم يتم حصره بعد بصورة نهائية نظراً لتواصل الاشتباكات".

وأضاف المصدر في تصريح مقتضب لـ 24، اليوم، أن "العدد الذي تم إعلانه رسمياً بمقتل وإصابة نحو 10 أشخاص فقط هو عدد تقريبي وحتى لحظة إعلانه وليس نهائياً، ما يعني أن أعداد القتلى والمصابين من الطرفين مُرشحة للتزايد".

واعتبر المصدر أنه "لازال من السابق لأوانه تحديد القائمين بتلك العملية، بينما تمكنت قوات الجيش المصري من تصفية عدد من العناصر الإرهابية، قُدرت أعدادهم حتى الآن بـ 70 إرهابياً".

وقام عدد من العناصر الإرهابية، صباح اليوم الأربعاء، بمهاجمة 11 كميناً بقطاع تأمين شمال سيناء بالتزامن.

وذكر المتحدث العسكري المصري العميد محمد سمير، في بيان له، أن المعلومات الأولية تشير إلى تعداد تلك العناصر الإرهابية يقدر بحوالي 70 إرهابياً، مضيفاً "قامت قواتنا بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكافة وسائل النيران، ما أسفر عن مقتل 22 عنصراً إرهابياً وتدمير 3 سيارات محملة بالمدافع عيار (14.5) مم المضادة للطائرات، فيما قتل وأصيب 10 أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل حتى الآن".

وأوضح أن "القوات المسلحة المصرية تواصل مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تمت مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن".