آليات عسكرية للجيش المصري  وسط الإشتباكات
آليات عسكرية للجيش المصري وسط الإشتباكات
الأربعاء 1 يوليو 2015 / 14:09

داعش يتبنى العمليات الإرهابية ضد الجيش المصري في سيناء

تبنى تنظيم داعش العمليات الإرهابية التي حدثت اليوم في منطقة سيناء في مصر وأوقعت 15 جندي ما بين قتيل وجريح، بحسب المتحدث العسكري للجيش.

وجاء التبني عبر بيان نشر على حسابات موالين للتنظيم على موقع تويتر جاء في أن "أسود الخلافة (تمكنوا) من الهجوم المتزامن على أكثر من 15 موقعاً عسكرياً وأمنياً للجيش".

وتابع البيان "قام الإخوة بتنفيذ ثلاث عمليات استشهادية متوزعة على نادي الضباط بالعريش، وكميني السدرة وأبو رفاغي بمدينة الشيخ زويد، وكذلك تم الهجوم بالأسلحة الثقيلة والخفيفة وقذائف الآر بي جي والهاون على مناطق عدة.

وأضاف التنظيم أنه تم "السيطرة على عدة مواقع واغتنام ما فيها، كما تم استخدام الصواريخ الموجه والتصدي للطيران".

وختم بأن "الإشتباكات مستمرة حتى الآن".

الجيش المصري
وكان المتحدث العسكري أفاد بمقتل وإصابة 10 جنود، فضلاً عن تصفية 22 إرهابياً في شمال سيناء، وقبله نقلت قناة "العربية" نقلا عن مسؤولين مصريين، إن من يشتبه أنهم متطرفون (عددهم 70 عنصراً ) هاجموا 5 مواقع عسكرية في منطقة شمال سيناء، اليوم الأربعاء، أسفرت عن مقتل أكثر من 30 جندياً .

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول أمني أن 15 جندياً مصرياً على الأقل قتلوا، اليوم الأربعاء، في هجوم بسيارة مفخخة استهدفت حاجزاً أمنياً في شمال سيناء في اعتداء يأتي ضمن عدة هجمات متزامنة تضرب شبه الجزيرة المضطربة أمنياً.