عناصر من الجيش المصري في مصر (أرشيف)
عناصر من الجيش المصري في مصر (أرشيف)
الأربعاء 1 يوليو 2015 / 16:56

مصر: تدمير مركزي تجمع رئيسيين للإرهابيين في سيناء

أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، أنه في إطار متابعة أعمال المطاردة واستهداف العناصر الإرهابية المتورطة في الهجوم الإرهابي على ارتكازات عناصر قطاع تأمين شمال سيناء، تم استهداف اثنين من مراكز التجمع الرئيسية للعناصر الإرهابية، وتدميرهما بالكامل بإصابات مباشرة.

وقال المتحدث على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الاربعاء إن القوات الجوية مازالت تقوم باستهداف تحركات العناصر الإرهابية على الأرض ولاتزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

وكان التلفزيون المصري على موقعه الإلكتروني نقل عن المتحدث قوله إن تسعة عسكريين قتلوا وجرح عشرة آخرون في الهجمات التي وقعت اليوم بشمال سيناء.

وقال المتحدث إنه "تم استهداف منطقة تجمع للعناصر الإرهابية وتدميرها بالكامل ما أسفر عن مقتل 17 إرهابيا".

وكان المتحدث قال على صفحته في وقت سابق إن نحو 70 "عنصراً إرهابياً" هاجموا بالتزامن صباح اليوم الأربعاء خمسة أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء.

وأضاف المتحدث أن القوات تواصل مطاردة المسلحين وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ، ولاتزال الاشتباكات مستمرة.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن اشتباكات قوية تدور في الشيخ زويد وأن التقديرات تشير لسقوط عشرات القتلى من الجيش.

وأضافت المصادر أن التقديرات تشير أيضاً إلى أن عدد منفذي الهجوم ربما بلغ المئات الذين استخدموا عشرات سيارات الدفع الرباعي وأسلحة ثقيلة متنوعة منها أسلحة مضادة للطائرات وأخرى مضادة للدبابات والمدرعات

وأعلن تنظيم يطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم داعش أن مسلحيه هاجموا اليوم 15 موقعا للجيش والشرطة.