نسوة من داعش في إحدى التجمعات الصومالية (أرشيف)
نسوة من داعش في إحدى التجمعات الصومالية (أرشيف)
الخميس 2 يوليو 2015 / 11:18

معلمة سعودية تهرب بأطفالها الثلاثة من مكة إلى "داعش"

وصلت امرأة سعودية برفقة ثلاثة من أبنائها إلى مواقع تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، بعد أن قطعت وعداً بأنها ستشهد أول أيام شهر رمضان المبارك في "أرض الخلافة"، إذ أعلنت بعد وصولها بأنها ستقوم قريباً بعملية انتحارية.

وأوضحت صحيفة الحياة اللندنية، في عددها اليوم الخميس، أن المرأة السعودية، التي تحفظت عن نشر اسمها، انطلقت من مكان إقامتها في محافظة ساجر، شمال غربي الرياض، مروراً بمكة المكرمة، ووصولاً إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

وكشف مصدر مقرب من عائلة المرأة السعودية الهاربة للتنظيم للصحيفة أمس، أنها تبلغ من العمر 40 عاماً وتعمل معلمة، وذهبت مع أسرتها إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، قبل أيام من حلول شهر رمضان. وبينما كانت تقيم في أحد الفنادق القريبة من الحرم المكي برفقة والدتها، خرجت بصحبة أطفالها الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12عاماً، لشراء بعض المستلزمات بحسب ما أخبرت والدتها، إلا أن غيابها طال، ولم تعد.

وأشار المصدر إلى أنه بعد طول انتظار، قررت الأم أن تتصل على ابنتها، فأخبرتها بأنها قريبة، وستعود حالاً، وبعدها بدقائق تلقت والدتها رسالة نصية منها، تخبرها بأنها حالياً في مطار جدة، وأنها في طريقها للسفر برفقة بعض النسوة إلى تركيا للالتحاق بتنظيم "داعش" في سوريا.