جانب من الانتشار المكثف للجيش في سيناء (أرشيفية)
جانب من الانتشار المكثف للجيش في سيناء (أرشيفية)
الخميس 2 يوليو 2015 / 12:59

مصدر عسكري مسؤول: لا غارات جديدة في سيناء

24- القاهرة- أمنية الشامي

نفى مصدر عسكري مسؤول رفيع المستوى بالقوات المسلحة المصرية، في تصريحات مقتضبة لـ 24، اليوم الخميس، قيام قوات الجيش بشن غارات صباحية جديدة على مواقع وبؤر الإرهاب في سيناء.

وكانت تقارير إعلامية تداولت أنباء حول قيام القوات المسلحة بتصفية 23 عنصراً إرهابياً جديداً في غارات جديدة ليرتفع عدد القتلى في صفوف الجماعات الإرهابية بسيناء إلى 123 قتيلاً.

وأفاد المصدر أن "القوات المسلحة المصرية سوف تعلن رسمياً عن كل التحركات والنجاحات ما إن تمت، أما كل ما يدور الآن حول قتلى جدد في صفوف التنظيمات الإرهابية وغارات أخرى فهي أمور لا صحة لها".

وأكد أنه "حتى الآن خلفت نتائج عمليات القوات المسلحة في سيناء منذ عملية أمس 100 قتيلاً في صفوف العناصر الإرهابية فقط ولا صحة لزيادة هذا العدد والقيام بغارات أخرى حتى اللحظة".

وشهدت محافظة شمال سيناء أمس (الأربعاء) سلسلة من العمليات الإرهابية المتزامنة خلفت عدداً من القتلى في صفوف القوات المسلحة المصرية، بينما ردّت قوات الجيش بقتل 100 عنصر إرهابي.

وتشهد سيناء أوضاعاً أمنية مضطربة منذ عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، تفاقمت تلك الأوضاع عقب سقوط حكم الإخوان بعد ثورة 30 يونيو (حزيران) 2013، انطلاقاً من تهديدات إخوانية وتهديدات أطلقتها فصائل إرهابية بمواجهة مصر من سيناء للرد على إسقاط مرسي.