فلسطينيون يقيمون صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف (24)
فلسطينيون يقيمون صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف (24)
الجمعة 3 يوليو 2015 / 17:05

بالصور: ربع مليون فلسطيني يصلون الجمعة في المسجد الأقصى

24- القدس- علي عبيدات

أدى نحو 250 ألف فلسطيني صلاة الجمعة اليوم بالمسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات الإسرائيلية المشددة التي اتبعتها سلطات الاحتلال على الحواجز والطرقات المؤدية للمسجد ومدينة القدس.

واستطاع آلاف المصلين من القدس والأرض الفلسطينية المحتلة عام 1948 والضفة الغربية، الوصول إلى المسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه، رغم إعلان الاحتلال تشديد إجراءاته ونشره آلاف الجنود في المدينة ومحيط المسجد المبارك.



ومنذ ساعات الصباح الأولى توافد الاف الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة على حاجز قلنديا شمال مدينة القدس، وعلى حاجز 300 جنوب المدينة للدخول للصلاة في القدس.



وشهدت الحواجز الإسرائيلية تشديدات أمنية ومنعت الفلسطينيين من الرجال دون 50 عاماً، والنساء دون سن 30، من الدخول للصلاة في المسجد.



وقال مدير المسجد الأقصى المبارك عزام الخطيب: "إنه وبالرغم من إجراءات الاحتلال وتشديداته على الحواجز المؤدية إلى مدينة القدس المحتلة، إلا أن نحو 250 ألف فلسطيني، استطاعوا الوصول والصلاة في المسجد الأقصى".



وأضاف أن الإجراءات الإسرائيلية التعسفية عطلت وصول الاف المصلين إلى المسجد الأقصى، مشيراً إلى أنه ورغم كل هذه الإجراءات القاسية إلا أنهم استطاعوا الوصول بطرق عديدة ومنها القفز عن الجدار.