وفاة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي السابق
وفاة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي السابق
الخميس 9 يوليو 2015 / 21:43

وفاة وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل

أكد مصدر مسؤول أن وزير الخارجية السعودي السابق، الأمير سعود الفيصل، توفي اليوم الخميس في منزلة في لوس انجلوس، عن عمر يناهز الـ 75 عاماً.

وقال مصدر من داخل قصر الأمير في الرياض، إن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل البالغ من العمر حوالي 75 عاماً توفي اليوم الخميس، في منزلة في لوس انجلوس بعد معاناة مع المرض.

وسعود الفيصل سياسي مخضرم يعد أقدم وزير للخارجية في العالم، حيث تولى حقيبة الخارجية السعودية منذ عام 1975، وقادها منذ ذلك الوقت حتى 29 أبريل (نيسان) الماضي.

وكان الفيصل تخرج في جامعة برنستون بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة عام 1964، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، ليتولى العديد من المناصب الإدارية في وزارة البترول، منها العمل مستشاراً اقتصادياً لها وعضواً بلجنة التنسيق العليا، قبل أن ينتقل إلى المؤسسة العامة للبترول والمعادن، وفي العام 1970 تم تعيينه وكيلاً لوزارة البترول والثروة المعدنية.

وفي العام 1975، صدر مرسوم ملكي بتعيينه وزيراً للخارجية، عقب وفاة والده الملك فيصل وأهله لذلك إتقانه لـ 7 لغات إلى جانب اللغة العربية، منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والعبرية.