الثلاثاء 28 يوليو 2015 / 10:34

بالصور: إطلاق هاتف "وان بلس 2" رسمياً

24- تكنولوجيا

أعلنت شركة "ون بلس" الصينية منذ قليل رسمياً عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي "وان بلس"، في حدث خاص يُعرض لأول مرة في العالم وفق تقنية "الواقع الافتراضي".

كما كان حدث الإعلان عن "ون بلس 2" فريداً من نوعه من ناحية اعتماد مؤسس الشركة، كارل باي، على مستخدمين جربوا الهاتف خلال الأيام الماضية للتحدث عن مواصفاته ومزاياه.

ويأتي الهاتف "ون بلس 2" الجديد، حاله حال سلفه، تحت شعار "لا تتنازل" الذي يؤكد على أن المستخدمين قادرون على الحصول على هاتف ذكي بمواصفات ممتازة وسعر أقل مقارنة بهواتف الشركات الكبرى التي توفر نفس المزايا. وكذلك يأتي "ون بلس 2" أيضا تحت شعار خاص به هو "قاهر الهواتف الرائدة لعام 2016".

ولأنه سبق لشركة ون بلس أن كشفت عن الكثير من مواصفات هاتفها الذكي خلال المدة الماضية، إضافة إلى التسريبات المتعلقة به، فإن الحدث لم يجلب جديدا فيما يتعلق بهذا الخصوص.

ويأتي الهاتف بالمواصفات الآتية:
1- بشاشة عرض 1920×1080 بكسل، تمتاز بشدة سطوعها ودقتها العالية من ناحية الألوان.
2- بإطار مصنوع من الماغنسيوم وبمفاتيحه المعدنية.
3- يدعم تبديل الغطاء الخلفي الذي يأتي بألوان وأنماط مختلفة الأسود هو الاختيار الافتراضي.
4- بمعالج بمعمارية 64 بت وبتردد 1.8 غيغاهيرتز من نوع "كوالكوم سنابدراغون 810".
5- ذاكرة عشوائية قدرها 4 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية غير قابلة للتوسعة، ولكنها تصل حتى 64 غيغابايت.
6- كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع "مثبت صورة بصري"، وميزة التركيز التلقائي بالليزر، وبكسلات بعرض 1.3 ميكرومتر. إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

وبحسب كارل باي، فإن قارئ بصمات الأصابع الموجود في الهاتف الجديد أسرع من نظيره في الهاتف الذكي آي فون 6 من أبل. ويمكن للمستخدمين تخزين بصمات حتى 5 أصابع.