الثلاثاء 28 يوليو 2015 / 17:58

بالفيديو| داعش يزعم السيطرة على بلدتين حدوديتين مع تركيا

24- إعداد: نيفين الحديدي

نشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش الإرهابي مقطع فيديو جديد، يزعم فيه التنظيم سيطرته على بلدتين على الحدود السورية التركية، متوعداً الحكومة التركية بمزيد من الأعمال الإرهابية.

ويهدد أحد عناصر التنظيم في الفيديو الحكومة التركية، مطلقاً على حكامها تسمية "الطواغيت"، ويقول: "لن نترك شبراً من هذه الأرض لهؤلاء الطواغيت وأتباعهم، لقد بايعنا في هذه الأرض على الموت".

وبحسب الفيديو يزعم التنظيم تواجد مقاتليه في بلدة الراعي وقرية عياش اللتين تقعان على الحدود السورية التركية في 25 يوليو (تموز)، إذ يستعرض الفيديو في نهايته مشاهد من الحياة اليومية في إحدى البلدات تحت سيطرته.

وسبق أن هدد داعش تركيا بـ"دفع الثمن باهظ" بسبب ملاحقة السلطات التركية لعناصر التنظيم، واعتقال من يشتبه بانتمائهم له.

ونقلت صحيفة "توداي زمان" التركية في منتصف يوليو(تموز) الحالي عن موقع باللغة التركية اسمه "دار الخلافة" ويتبع لتنظيم داعش أن "تركيا بقتالها الدولة الاسلامية تستعد لنهايتها وستدفع ثمنا باهظاً لأفعالها".

وكان أردوغان أكد أنه "لن نتسامح ضد من يهدد أمننا"، متوعداً بشن المزيد من الغارات الجوية على الأكراد وتنظيم داعش، وذلك بعد التفجير الانتحاري الذي وقع في بلدة تركية الأسبوع الماضي، والعمليات الأمنية التركية ضد تنظيم داعش، ومقاتلي حزب العمال الكردستاني.

كما قال مسؤولون دفاعيون أمريكيون الخميس، إن "الولايات المتحدة وتركيا توصلتا إلى اتفاق يسمح للطائرات الحربية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة باستخدام قاعدة أنغرليك الجوية الأمريكية في شرق تركيا لشن ضربات جوية ضد تنظيم داعش".

وكثفت تركيا حملتها الأمنية على داعش وسط ضغوط دولية أدت إلى مداهمات قامت بها الشرطة التركية، واعتقال بعض الأشخاص المشتبه بانتمائهم للتنظيم الإرهابي، بالاضافة إلى حجبها للمواقع التابعة له.