لاعب ريال مدريد جيمس رودريغز (أرشيف)
لاعب ريال مدريد جيمس رودريغز (أرشيف)
الثلاثاء 28 يوليو 2015 / 22:27

"المدفعجي الجديد" يهدد كريستيانو وبيل

لم يكن الأول له مع فريق ريال مدريد الإسباني، لكن الهدف الرائع الذي سجله الكولمبي جيمس رودريغز من ضربة حرة في شباك إنتر ميلان الإيطالي، جعل منه منافساً قوياً لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل على دور "المدفعجي" في صفوف الفريق "الملكي".

وأحرز رودريغز هدفاً من ضربة حرة احتسبت للفريق على بعد 30 متراً من مرمى إنتر ميلان، ليكون الهدف الثالث للريال الذي فاز بالمباراة 3-0، ويصبح اللاعب الكولمبي منافساً حقيقياً لرونالدو وبيل على دور "المدفعجي" في تسديد الركلات الحرة.

وقال المدير الفني لريال مدريد رافاييل بينيتز، بعد المباراة أمس الإثنين في مدينة غوانغتشو الصينية: "من سيسدد الركلات الحرة ؟! سنرى".

وتناوب كريستيانو وبيل على تسديد الركلات الحرة لريال مدريد الموسم الماضي، لكن هذا الثنائي سيجد منافساً قوياً الموسم الجديد، بتألق جيمس رودريغز في نفس الدور.

وذكرت شبكة إيه بي سي التلفزيونية "جيمس يوجه إنذاراً لكريستيانو رونالدو بهدف من ركلة حرة".

وأحرز كريستيانو 17 هدفاً من الركلات الحرة، ليكون أفضل هداف للفريق في تسديد الركلات على مدار تاريخ النادي، متفوقاً بهدف واحد على البرازيلي روبرتو كارلوس، الذي لعب لمدة 11 موسماً في صفوف "الملكي".

ورغم هذا، احتاج رونالدو إلى تسديد 57 ركلة حرة ليحرز أول هدف له الموسم الماضي، وكان هذا الهدف في مواجهة إيبار بالجولة 31 من الدوري الإسباني، بعد مرور 347 يوماً على تسجيله لآخر هدف سابق من ركلة حرة.

وكان آخر هدف سابق لرونالدو من ركلة حرة هو هدفه في شباك بايرن ميونخ الألماني على إستاد أليانز آرينا في 29 أبريل (نيسان) 2014 بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ فاز الريال 4-0 في تلك المباراة.

ومنذ انتقاله لصفوف الريال، استحوذ "صاروخ ماديرا" على تسديد معظم الركلات الحرة، وخاصة الركلات التي تحتسب للفريق في الناحية اليسرى، وكان هذا أحد العناصر التي دعمت ثقة رونالدو بنفسه، وساعدته على الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لأعوام 2008 و2013 و2014 .

ورغم هذا، بدا بيل منافساً قوياً لكريستيانو في إحراز الأهداف من الركلات الحرة، إذ تؤكد الإحصائيات أن اللاعب الويلزي يحتاج إلى 9.5 ركلة ليسجل هدفاً، فيما يبلغ المتوسط لدى كريستيانو هو هدف واحد كل 15.6 ركلة.

وتتسم تسديدات رودريغز بالدقة والمهارة أكثر من القوة والفاعلية التي تتسم بها تسديدات كريستيانو وبيل.

وكان الريال أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف من الركلات الحرة في الموسم الماضي 2014-2015، إذ أحرز الفريق 4 أهداف من هذه الركلات، كان منها اثنان لرونالدو وهدف واحد لبيل وآخر لجيمس رودريغز، انتظاراً لما ستسفر عنه فعاليات الموسم الجديد، إذ يدور الصراع بين اللاعبين الـ3 على أداء دور "المدفعجي" في صفوف الفريق "الملكي".