الجامعة العربية (أرشيف)
الجامعة العربية (أرشيف)
الثلاثاء 28 يوليو 2015 / 22:21

العربي يدعو إلى ضرورة التصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية

24- القاهرة- أحمد علي

أكد أمين عام الجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي، على ضرورة التصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، والتي تتعارض جُملةً وتفصيلاً مع المواثيق والأعراف الدولية، وكذلك على أهمية العمل الجاد لوضع حد فوري لجميع التدخلات الخارجية في شؤون بعض الدول العربية.

كما عبر في بيان للأمانة العامة للجامعة العربية، مساء اليوم الثلاثاء عن استنكارها الشديد للسياسات الإيرانية القائمة على التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وبعض دول المنطقة.

وأشار إلى أن الأمانة العامة تعرب عن تضامنها الكامل مع البحرين ورفضها التام لتصريحات بعض مسئولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاهها، مشيرًا إلى أن مثل هذه التصريحات لا تتماشى مع مبادئ حسن الجوار، ولا تساعد على بناء الثقة لإقامة علاقات تقوم على مبدأ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، كما أنها تُكرّس لحالة عدم الاستقرار التي تمر بها المنطقة بأسرها والأمن الإقليمي والدولي.

كما أشار الأمين العام إلى قرارات مجلس جامعة الدول العربية التي طالبت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بترجمة ما أعلنته إلى خطوات عملية ملموسة قولاً وفعلاً، للتعبير عن رغبتها في تحسين العلاقات مع الدول العربية.