الملك سلمان والرئيس السيسي(أرشيف)
الملك سلمان والرئيس السيسي(أرشيف)
السبت 1 أغسطس 2015 / 01:39

السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من العاهل السعودي

تلقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في إطار متابعة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن السيسي وسلمان أكدا خلال الاتصال "عزمهما العمل معاً لتنفيذ بنود إعلان القاهرة الصادر أمس بما يساهم في تحقيق مصلحة الأمة العربية، ومن أجل المجابهة المشتركة لكافة المخاطر والتهديدات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة العربية وتستهدف وحدة شعوبها والنيل من مقدراتها"، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني للتلفزيون المصري (إيجي نيوز).

كما أكد الجانبان خلال الاتصال أهمية التنسيق والعمل المشترك على الصعيد الثنائي من أجل تنمية وتطوير العلاقات السياسية والثقافية والإعلامية، وتطوير التعاون في مختلف المجالات، وفي مقدمتها مجالات البترول والكهرباء والنقل، بما يساهم في تحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي.

وأعرب الملك سلمان بن عبد العزيز عن شكره على الدعوة التي وجهها الرئيس المصري إليه لزيارة مصر، كما اتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق على الصعيدين الثنائي والإقليمي خلال المرحلة المقبلة، بحسب إيجي نيوز.