عناصر أمنية فلسطينية (أرشيف)
عناصر أمنية فلسطينية (أرشيف)
الأحد 2 أغسطس 2015 / 21:00

غزة: حماس تمنع إطلاق الصواريخ رداً على حرق الرضيع الدوابشة

24 - غزة - محمد عرب

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة أن الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، منعت الليلة الماضية بعض الفصائل الفلسطينية من إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية الواقعة على الحدود الشرقية للقطاع.

وحسب المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، فإن قوة أمنية كبيرة تتبع لما يسمى بقوة "الضبط الميداني" انتشرت على طول الحدود الشرقية للقطاع، في محاولة لمنع الفصائل الفلسطينية المسلحة من إطلاق الصواريخ.

وأوضحت المصادر لـ24 أن تحرك القوة الأمنية جاء بعد أقل من ساعة على إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، من دون معرفة الفصيل المسؤول عن إطلاق الصاروخين.

وأشارت المصادر إلى أن حركة حماس أبلغت جميع الفصائل الفلسطينية في القطاع بأنها لن تسمح بإطلاق الصواريخ من القطاع، وأن أي عمل عسكري يجب أن يكون بالتنسيق والتوافق بين جميع الفصائل.

ولفتت المصادر إلى أن الاجتماع الذي تم مساء أمس السبت في مدينة غزة وضم عدداً من الفصائل بالإضافة إلى حركة حماس، تطرق إلى موضوع الرد على جريمة إحراق الرضيع الدوابشة في نابلس، إلا أن حماس أبدت رغبتها في الحفاظ على التهدئة مع إسرائيل.

وكانت مصادر صحفية عبرية اعترفت بسقوط صاروخين أطلقا من قطاع غزة في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، مشيرة إلى أن الصاروخين سقطا بالقرب من السياج الحدودي شرق القطاع، من دون أن يتسببا بإصابات أو أضرار.