أمناء الاتحادات الخليجية (أرشيف)
أمناء الاتحادات الخليجية (أرشيف)
الأحد 2 أغسطس 2015 / 21:02

أمناء الاتحادات الخليجية يدرسون تأجيل "خليجي 23"

رجح مصدر خليجي قيام أمناء الاتحادات الخليجية واتحادي اليمن والعراق في اجتماعهم غداً الإثنين بالكويت بتأجيل بطولة كأس الخليج (خليجي 23)، والمقرر إقامتها في 22 من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، لمدة عام واحد حتى 4 يناير (كانون الثاني) 2016.

وأوضح المصدر، أن رؤساء الاتحادات الخليجية واليمن والعراق فوضوا أمناء الاتحادات لإقرار مصير البطولة، التي تواجه صعوبات تنظيمية وإعدادية بسبب الصراع بين الاتحاد الكويتي والهيئة العامة للشباب والرياض .

وقال المصدر: "خيار طرح دولة بديلة للتنظيم يبدو صعباً بسبب ضيق الوقت، وعدم استعداد الدول لاستضافة الحدث بالشكل الجيد، بالإضافة لارتباط بعض الدول كقطر والإمارات بتنظيم بطولات كبرى أخرى، لذلك سيكون خيار التأجيل هو الأبرز، لاسيما وأن الكويت لم تعمل على جاهزية الملاعب وغيرها، بسبب الخلاف المالي والعملي بين اتحاد الكرة والهيئة".

وسيتخذ أمناء الاتحادات المشاركة ببطولة الخليج قراراً نهائياً بعد اطلاعهم على موقف الاتحاد الكويتي، الذي لازال يتطلع لحل أزمته مع هيئة الشباب والرياضة للفوز بالاستضافة، إذ سبق للكويت استضافة البطولة 3 مرات كان أخرها في 2003، ولايزال المنتخب الكويتي يحمل الرقم الأكبر بسجلات البطولة، بحصوله على اللقب 10 مرات.